التعليم: على شاغلي الوظائف التعليمية تحديث بياناتهم على نظام نور وإلا!

الثلاثاء ٢٣ يناير ٢٠١٨ الساعة ٥:٠٦ مساءً
التعليم: على شاغلي الوظائف التعليمية تحديث بياناتهم على نظام نور وإلا!

أكد المتحدث باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي، اليوم الثلاثاء ، أنه على شاغلي الوظائف التعليمية في المدارس وإدارات التعليم وجهاز الوزارة تحديث بياناتهم على نظام نور.

وأوضح العصيمي في تغريدة له عبر حسابه بموقع “تويتر”، أنه “‏إشارة إلى التعميم الوزاري رقم ٦٧٦٠٥ تاريخ ٤-٥-١٤٣٩هـ يلزم على شاغلي الوظائف التعليمية في المدارس وإدارات التعليم وجهاز الوزارة تحديث بياناتهم على نظام نور حيث ستغلق خدمات النظام لمن لم يقم بتحديث بياناته قبل تاريخ ١٥-٥-١٤٣٩هـ. وسيتم استكمال الإجراءات الإدارية مع الجهات ذات الاختصاص”.

وفي وقت سابق، قال العصيمي إنه نظرًا لوجود عدد من شاغلي الوظائف التعليمية يرغبون بالتقاعد المبكر ممن يعدون على رأس العمل وظيفيًا. وحالتهم على نظام فارس ليس على رأس العمل من (المعارين – الموفدين – المكلفين – المجازين إجازة مرافقة مريض والمجازات رعاية مولود).
وأردف أنه إضافة لوجود طلبات تقاعد لم تستكمل على نظام فارس لنقص في البيانات وتم استكمالها بعد إغلاق النظام، وعليه تم فتح نظام فارس وتمديد فترة تقديم شاغلي الوظائف التعليمية لإنهاء الخدمة (التقاعد المبكر – الاستقالة) اعتبارًا من تاريخ 6/5/1439 وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 22/5/1439.

وختم العصيمي بقوله :بناءً على ما ورد في التغريدتين السابقتين تؤكد الوزارة للجميع أنه لن يتم قبول أي طلب تقاعد بعد هذا التاريخ”.