الدورة الثالثة من تحدي الريادة الاجتماعية بانتظار المتنافسين

الجمعة ٥ يناير ٢٠١٨ الساعة ٢:٤٠ مساءً
الدورة الثالثة من تحدي الريادة الاجتماعية بانتظار المتنافسين

دعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، الشباب من الجنسين إلى المشاركة في منافسات مبادرتها الابتكارية “تحدي الريادة الاجتماعية” في دورتها الثالثة، والتسجيل قبل العاشر من يناير 2018.

وتهدف المبادرة لإيجاد مشاريع تهدف إلى حل قضايا مجتمعية والوصول إلى أثر مستدام في المجتمع في مجالات مختلفة من خلال حلول مبتكرة، سواء أعمال تجارية “ربحية” ذات قيمة اقتصادية، أو في القطاع الخيري “غير الربحي” ذات قيمة اجتماعية.

وقالت تسامي لريادة الأعمال الاجتماعية، المكلفة بتشغيل المبادرة: إن مسابقة “منشآت” إضافة نوعية في التنمية، وتتمحور معايير مبادرة “تحدي الريادة الاجتماعية حول فكرة قابلة للتطبيق ولها أثر دائم على المجتمع”، وتعالج تحديًا اجتماعيًّا بحلول ريادية، وتسهم في التوعية بالمشاريع الاجتماعية وأهميتها في تقدم المجتمع وبنائه، واستقطاب الرواد الاجتماعيين المحليين.

وبلغ عدد المشاريع والأفكار المرشحة للمسابقة في دورتيها الأولى والثانية 1900 مشاركة فاز منها 10 مشاريع استوفت الشروط والمعايير.

ومن المنتظر أن تعلن نتائج المشاريع الفائزة في المرحلة الثالثة من منافسات “المبادرة” في الأول من فبراير، بعد إخضاع المشاريع والأفكار المرشحة للفرز والتحكيم.

وتسهم تسامي في تحويل الأفكار الفائزة إلى مشاريع على أرض الواقع، واحتضانها في مصنع ريادة الأعمال الاجتماعية، لمدة عام تقدم خلالها الخدمات والتدريب والدعم اللوجستي.