السديس: الأمن الفكري صمام الأمان ضد الهجمات المتشددة

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠١٨ الساعة ٩:١٤ مساءً
السديس: الأمن الفكري صمام الأمان ضد الهجمات المتشددة

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أن المملكة تولي جهودًا كبيرة لتحقيق الأمن الفكري وتعزيز القيم الإسلامية في نفوس الشباب؛ لأنه صمام الأمان للمجتمعات والحصن الذي يمكن به مواجهة أي هجوم ثقافي أو لوثات إرهابية لزعزعة المبادئ أو خدش القيم ومس الثوابت.

وأشاد الدكتور السديس، في كلمة له ضمن فعاليات مؤتمر نظمته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحت عنوان “واجب الجامعات السعودية وأثرها في حماية الشباب من خطر الجماعات والأحزاب والانحراف”، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للشباب، وحمايتهم من الأفكار المتطرفة والهدامة.

وشدد الدكتور السديس على دور الجامعات والعلماء في تعزيز الأمن الفكري وتوضيح العقيدة الصحيحة وإبراز الفكر الوسطي المعتدل، والتوعية بأهمية الأمن والتذكير بنعمته والتحذير من الإخلال به والتأكيد على عظم مهمة رجال الأمن.

وأكد خلال كلمته على ضرورة توثيق جوانب الأمن الفكري وتسليط الضوء على جهود الدولة في محاربة الغزو الفكري بكافة أشكاله ونشر العلم الشرعي وإبراز الجوانب التعليمية فيه ونشر هدايات الإسلام، وفق المنهج الشرعي الصحيح المستمد من الكتاب العزيز والسنة المطهرة.