القصبي: أتوقع مبادرات ومساهمات من القطاع الخاص تفاعلًا مع الأوامر الملكية

السبت ٦ يناير ٢٠١٨ الساعة ١٠:٠٩ صباحاً
القصبي: أتوقع مبادرات ومساهمات من القطاع الخاص تفاعلًا مع الأوامر الملكية

توقَّع وزير التجارة ماجد عبدالله القصبي أن يكون للقطاع الخاص مبادرات ومساهمات؛ تفاعلًا مع الأوامر الملكية على مستوى المملكة.

وقال القصبي في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”: إن القطاع الخاص يتفاعل مع الأوامر الملكية، وكلي يقين بأنه سيكون له مبادرات ومساهمات من خلال الغرف التجارية تسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

وقال في تغريدة أخرى: “اللهم احفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأدم علينا نعمة الأمن والخيرات، وانفع بهذه القرارات البلاد والعباد نحو رفعة وطننا وازدهاره”.

يُذكر أن الأوامر الملكية التي صدرت في الساعات الأولى من صباح اليوم شملت إعادة العلاوة السنوية، ومنح بدل غلاء معيشة لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، وكذلك المتقاعدين ومستفيدي الضمان، وصرف مكافأة مالية قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.

كما تضمنت الأوامر الملكية زيادة مكافآت طلاب وطالبات الجامعات بنسبة 10%، إضافةً إلى تحمُّل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة والتعليم الأهلي الخاص، وأيضًا تحملها هذه الضريبة عما لا يزيد عن 850 ألفًا من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.