انطلاق سباق الأبطال وماراثون الرياض الشهر المقبل

الخميس ١٨ يناير ٢٠١٨ الساعة ٦:٤٩ مساءً
انطلاق سباق الأبطال وماراثون الرياض الشهر المقبل

تترقب العاصمة السعودية لانطلاق سباق الأبطال وماراثون العاصمة الرياض، الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة، في إطار نشر ثقافة الألعاب الرياضية المختلفة وزيادة الإقبال على ممارسة الرياضات المتنوعة، ولصناعة رياضة جاذبة تحفز المجتمع على ممارستها بجميع أشكالها وأنواعها، وذلك بتوجيه من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تركي آل الشيخ.

ومن المُقرر أن تشهد مدينة الرياض بطولة سباق الأبطال الدولي للسيارات في استاد الملك فهد الدولي، خلال الفترة من 2 حتى 3 فبراير المقبل، بمشاركة أفضل المتسابقين من عوالم السباق الحقيقية والافتراضية، وذلك في أول سباق أبطال من نوعه يقام بالتعاون مع “لوجيتك G”.

في الـ 24 من الشهر ذاته، سيتم إقامة سباق ماراثون الرياض الدولي الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة لأول مرة بالمملكة، ويشارك فيه متسابقون من داخل المملكة وخارجها من مختلف الأعمار، كما سيشهد الحدث الرياضي مشاركة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية وإقامة العديد من الفعاليات المصاحبة والنشاطات الرياضية المجتمعية المتنوعة.

وكانت مدينة الرياض، قد احتضنت نهاية العام الماضي 2017 حدثا رياضيا دوليا كبيرا على مستوى رياضة الشطرنج، المتمثل في بطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج الذي شارك فيها 247 لاعبًا ولاعبة من 90 دولة من مختلف قارات العالم.

وحققت بطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج، التي أُقيمت للمرة الأولى في المملكة نجاحاً لافتاً وغير مسبوق وفق تأكيد الاتحاد الدولي للعبة.

وتُعد هذه البطولة والبطولات المقبلة التي ستنظمها وتقيمها الهيئة العامة للرياضة من ثمار مذكرات التعاون التي أبرمها مؤخراً رئيس مجلس إدارة الهيئة للرياضة تركي آل الشيخ مع عدة اتحادات رياضية دولية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سمرالحربي

    واصلوا والى الامااااااااااااااااام