باكستاني يزوّر جوازات سفر آسيوية لعناصر “داعش” حسب الطلب!!

الجمعة ١٩ يناير ٢٠١٨ الساعة ٩:١٢ مساءً
باكستاني يزوّر جوازات سفر آسيوية لعناصر “داعش” حسب الطلب!!

أطاحت الشرطة التايلاندية، اليوم الجمعة 19 كانون الثاني/يناير الجاري، برجل باكستاني، يزوِّر جوازات السفر، ويُعتقَد أنه باع كميات منها لعناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضحت الشرطة، أنَّ المتهم هو محمد إقبال البالغ من العمر (52 عامًا)، واعتُقل في إحدى ضواحي العاصمة بانكوك وفي حوزته جوازات سفر سنغافورية وهندية مزورة، إضافة إلى قوالب ورقائق لتزوير تأشيرات دخول لكل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

وأشارت إلى أنَّ “المتهم مرتبط بمزور إيراني يعمل في الخفاء، يطلق عليه لقب (الدكتور)، وكان يبيع هو الآخر جوازات سفر عالية الجودة للاجئين ومهاجرين ومجرمين من عدة جنسيات”.

ومن جانبه، أكّد رئيس مكتب الهجرة الجنرال سوتيبونغ فونغبينت، في تصريح صحافي، أنَّ “الباكستاني إقبال عمل في تزوير الوثائق لفترة طويلة، متخذًا من تايلاند مقرًّا له”، مشيرًا إلى أنَّ “السلطات وجَّهت له تهم تزوير جوازات سفر وأختام تأشيرات مزورة”.

وفي السياق ذاته، أعلن وزير الدفاع براويت ونغسوان أنَّ “المشتبه به قام بتزوير تأشيرات وجوازات سفر لتنظيم (داعش)، بهدف تأمين سفرهم من الشرق الأوسط إلى تايلاند”، مبيّنًا أنَّ “التحقيقات أثبتت أنه لا يبيع الجوازات للتنظيم فقط، وإنما لجماعات أخرى حسب الطلب”.