بالأرقام .. تعرّف على أبرز إنجازات الأسطورة العراقية علي كاظم

الأربعاء ٣ يناير ٢٠١٨ الساعة ١١:٤٥ صباحاً
بالأرقام .. تعرّف على أبرز إنجازات الأسطورة العراقية علي كاظم

غيّب الموت النجم العراقي الكبير علي كاظم، مهاجم نادي الزوراء العراقي الأسبق ولاعب المنتخب العراقي السابق، بالأمس عن عمر يناهز 69 عاماً.

ويعد النجم الكبير واحداً من أساطير كرة القدم العراقية، حيث حقق الكثير من النجاحات مع منتخب أسود الرافدين.

وحقق علي كاظم تاريخاً مجيداً له باحتلاله المركز الثالث في قائمة هدّافي الكرة بالعراق، حيث أحرز 56 هدفاً مع أسود الرافدين في أكثر من مناسبة.

وبجانب هذا فإن الأسطورة العراقية يملك العديدَ من الأرقام الجيدة له في عالم الساحرة المستديرة، حيث تألق مع المنتخب العراقي في بطولة كأس العالم العسكرية ونال لقبها في ثلاث مناسبات.

وسبق للنجم العراقي أن لعب في صفوف فرق ” الزوراء، الشرطة، النقل “.

كما تألق النجم علي كاظم مع المنتخب العراقي في أولمبياد 1980 في روسيا، كما ترك بصمة جيدة له مع منتخب بلاده في بطولة خليجي 4 لكرة القدم والتي كانت أقيمت في قطر عام 1976.

وكان يشتهر الأسطورة العراقية بارتدائه القميص رقم 15، كما كان مهاجماً قوياً معروفاً عنه استغلاله الفرص بالشكل المناسب وإلقاء الرعب في المدافعين.

تألق علي كاظم في بطولة خليجي 4، حيث تواجد في المركز الثاني بقائمة هدافي البطولة برصيد 8 أهداف.

اعتزل علي كاظم لعب كرة القدم في عام 1982 في سن الـ33 بعد تحقيقه الإنجازات مع المنتخب العراقي في كافة المراحل العمرية المختلفة.

سبق للنجم العراقي الكبير أن درّب في مملكة الأردن الهاشمية وترك بصمة جيدة هناك كما له تجربة تدريبية ناجحة في دولة البحرين وفي دولة اليمن.

لم يستطع الأسطورة العراقية استكمال مسيرته في التدريب بسبب المرض، والذي تعرَّض له في منطقة الحوض حتى وافته المنية بسببه أمس الثلاثاء.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم طلب من اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 23 الوقوف دقيقة حداداً على روح النجم علي كاظم قبل مباراة الإمارات في دور نصف النهائي من البطولة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي ابو حقاق

    الله يرحمه

إقرأ المزيد