بالصور.. أمسية تراثية مميزة لقبائل آل موسى في مهرجان محايل أدفأ

الجمعة ١٢ يناير ٢٠١٨ الساعة ٣:٤٨ صباحاً
بالصور.. أمسية تراثية مميزة لقبائل آل موسى في مهرجان محايل أدفأ

شهد وكيل محافظة محايل علي بن إبراهيم الفلقي، مساء أمس الخميس، الأمسية التراثية التي أحيتها قبائل آل موسى وذلك ضمن برامج وفعاليات مهرجان محايل أدفأ للعام الحالي، وذلك بحضور عددٍ من مديري الإدارات الحكومية والأمنية.

وتخلل الأمسية التي انطلقت على المسرح المفتوح بالحيلة القرآن الكريم، ثم ألقى عضو مجلس المنطقة عمر بن حسن الفاهمي كلمة نيابة عن شيخ قبائل آل موسى محمد محيي الدين آل مخالد قدَّم من خلالها الشكر والتقدير لوكيل محافظة محايل على حضوره وتشريفه للحفل، مشيدًا بشارع الوفاء الذي تم تدشينه من أمير المنطقة.

وأكَّد أن هؤلاء الشهداء سطروا أسماءهم للتاريخ بمدادٍ من نورٍ، ومحافظة الشهداء أقامت هذه الفعالية تأكيدًا وتخليدًا لذكراهم، وأن ما بذلوه في سبيل خدمة الدين والملك والوطن لن يُنْسى وسيبقى في ذاكرة التاريخ.

وبعدها فقرة شعبية من التراث قدَّمها سامي الخليفي، ثم ألقيت قصيدة نبطية بصوت علي بن محمد الصالحي، وعقب ذلك قدمت لوحات شعبية قدَّمها عدد من أبناء قبائل آل موسى أوبريت بعنوان “وطن سلمان” من كلمات الشاعر حامد الصافي وأداء علي أبودحه وأحمد الماسدي.

وشهدت الأمسية مشاركة وكيل المحافظة ومديري الإدارات الحكومية.

وفي ختام الأمسية الثقافية كرَّم شيخ شمل قبائل آل موسى وكيل المحافظة بدرع تذكاري، كما كرَّم وكيل المحافظ شيخ شمل قبيلة آل موسى بدرعٍ تحمل شعار مهرجان أدفأ للعام الحالي.