بالصور.. الهيئة الملكية في الجبيل تحتفي بالأمير سعود بن ثنيان

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٢ صباحاً
بالصور.. الهيئة الملكية في الجبيل تحتفي بالأمير سعود بن ثنيان

أكد صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، أن قرار إنشاء الهيئة الملكية يعكس النظرة الثاقبة للقيادة الرشيدة- رعاها الله- ببناء مدن صناعية تقودها سواعد وطنية مخلصة، مشيرًا إلى أن الإنجازات الوطنية حصيلة جهود متضافرة ومستمرة، وكل جيل يبدأ من حيث انتهى الجيل الذي سبقه.

وأضاف في الحفل الذي أقامته الهيئة الملكية لسموه مساء في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية، أن المملكة تشهد تنمية شاملة في جميع المجالات وقطاع الصناعة على وجه الخصوص بفضل من الله أولًا، ثم بالدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- لافتًا إلى أن الهيئة الملكية تعتز بمساهمتها بالعدد الأكبر من المبادرات في برنامج التحول الوطني 2020 الهادف لتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جانبه قال معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح: إن فترة رئاسة سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان للهيئة الملكية شهدت إعداد خطة إستراتيجية لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وأثمر ذلك عن نيل مقترح سموه المتمثل في إنشاء الجبيل2 وينبع2 مباركة قيادة المملكة.

وألقى الرئيس التنفيذي لشركة سابك يوسف بن عبدالله البنيان كلمة، أكد فيها أن التطور الكبير والمتسارع في الهيئة الملكية يؤكد الجهد الكبير الذي بذله سمو الأمير سعود لاستثمار كل طاقات ومزايا مدن الهيئة لتنويع الاقتصاد الوطني، وزيادة نموه لتلبية الاحتياجات الوطنية ومواجهة التقلبات الاقتصادية العالمية.

وقال المشرف العام على الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية (وئام) الدكتور محمد العبدالقادر: إن الهيئة الملكية أسست ونظمت العمل الخيري وسهلت إجراءاته، موضحًا أن لدى مدن الهيئة 20 جمعية مختلفة التخصصات يعمل فيها ما يزيد على 600 موظف وموظفة و1000 متطوع، وإجمالي المبالغ التي قدمتها الهيئة الملكية للجمعيات 97 مليون ريال.

وأضاف، أن الجمعيات نفذت أكثر من 4130 برنامجًا موجهًا لتنمية الإنسان وبناء مجتمع مدني قوي وحيوي، استفاد منها أكثر من 300 ألف شخص بشكل مباشر وأكثر من مليون شخص بشكل غير مباشر.

وتخلل الحفل تقديم عرض مرئي تناول سيرة الأمير سعود بن ثنيان، ثم شاهد الجميع أوبريت بهذه المناسبة، وألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

حضر الحفل معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المكلف الدكتور مصلح بن حامد العتيبي وعددٍ من مسؤولي الهيئة الملكية والشركات والأهالي.

واختتم الحفل بتكريم سموه من قبل منسوبي الهيئة الملكية للحبيل وينبع ممثلين في الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة المهندس عدنان بن عايش العلوني والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينيع الدكتور علاء نصيف.