بالصور.. بدء عملية فصل التوأم السيامي الفلسطيني فرح وحنين

الأحد ٧ يناير ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٩ مساءً
بالصور.. بدء عملية فصل التوأم السيامي الفلسطيني فرح وحنين

بدأت منذ قليل عملية فصل التوأم السيامي الفلسطيني فرح وحنين بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال، وذلك بناء على توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الفريق الطبي لعملية فصل التوأم السيامي الفلسطيني فرح وحنين انتهي من مرحلة التخدير وبدأ مرحلة الفصل، وفقاً لـ”الإخبارية”.

وبدأ الفريق الطبي بعد عملية التخدير مرحلة فصل الأمعاء للتوأم السيامي الفلسطيني فرح وحنين في عملية جراحية ستنتهي بعد 15 ساعة تقريباً.

بدوره أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن نسبة نجاح العملية تصل إلى 70%، وأن هذه النسبة جيدة مقارنة ببعض الحالات السابقة التي كانت أصعب وأخطر.

وأضاف أن (التوأم فرح) تعتمد اعتماداً كلياً في الدورة الدموية على أختها (حنين) لذلك يحتاج الفريق الطبي إلى سرعة الإجراء والتنسيق المتكامل بين أفراده.

ولفت إلى أن الفحوصات الطبية كشفت للفريق الطبي أن (حنين) توأم مكتمل توجد لديها مقومات الحياة ولها طرف سفلي واحد، أما (فرح)، فهي طفلة غير مكتملة وتعد توأماً طفيلياً وليس لديها قلب ولا رئة والمخ غير مكتمل، لذا قرّر الفريق الطبي إمكانية إجراء عملية الفصل للمحافظة على حياة (التوأم حنين).

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عزيزة المالكي

    ربي تقوم ال أهلهامن سلامه يارب وكلنامانتظارنتائج ياربي تسهرهاعليهم ويفرحون أهلهايارب