بالصور.. حرس الحدود يحبط تهريب أكثر من نصف طن حشيش مخدر‎

الأحد ٢١ يناير ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٢ صباحاً
بالصور.. حرس الحدود يحبط تهريب أكثر من نصف طن حشيش مخدر‎

تمكَّن رجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية من إحباط تهريب أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر خلال أسبوع.

وفي التفاصيل صرّح المتحدث الرسمي لحرس الحدود، أنّه في إطار الجهود الأمنية المستمرة في مكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود البرية والبحرية للمملكة؛ فقد تمكّن رجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية للمملكة (جازان، نجران، عسير) خلال الفترة من ٢٦ / ٤ / ١٤٣٩هـ إلى ٣ / ٥/ ١٤٣٩هـ من إحباط عدة محاولات لتهريب (٦١٣،٨) ستمائة وثلاثة عشر كيلوجراماً وثمانية جرامات من الحشيش المخدر.

وأضاف المتحدث الرسمي بأنه تم رصد عدة أشخاص أثناء محاولاتهم تهريب المواد المخدرة للمملكة؛ ما حتم التعامل معهم بما يقتضيه الموقف، وأسفر عن ذلك القبض على عدد (٣٠) مُهربًا، منهم (١٥) مُهربًا إثيوبيي الجنسية و(١٤) مهربًا من الجنسية اليمنية و(١) واحد سعودي الجنسية، وبحوزتهم المواد المخدرة. مبينًا أنه تم في حينه إحالة المضبوطات والأشخاص إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات النظامية”.

وأكد المتحدث الرسمي حرص وعزم رجال حرس الحدود في حماية حدود الوطن والتصدي بحزم لتهريب هذه الآفة الخطيرة التي تستهدف شباب الوطن ومقدراته ، وأنهم سيضربون بيد من حديد لكل من تسول له نفسه مخالفة الأنظمة واللوائح والتي تجرم تهريب المواد المخدرة بكافة أشكالها وأنواعها.