بالصور.. عربة الأحوال المتنقلة تخدم أهالي السهي بجازان

الأحد ٢٨ يناير ٢٠١٨ الساعة ٨:٠٣ مساءً
بالصور.. عربة الأحوال المتنقلة تخدم أهالي السهي بجازان

بدأت الأحوال المدنية بمنطقة جازان في تقديم خدماتها لأهالي مركز السهي التابعة لمحافظة صامطة صباح اليوم بحضور رئيس مركز السهي مقعد محمد السبيعي ومساعد المدير العام بأحوال جازان صقر إدريس عشيري بمقر مركز السهي ، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل عبر العربة المتنقلة، والتي تقدم كافة خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها، إضافة إلى استخراج سجل الأسرة ، وتعديل المهن ، وإضافة المواليد ، وإصدار بدل تالف ، وبدل فاقد ، والعديد من الخدمات.

وأوضح مدير عام الأحوال المدنية بمنطقة جازان بندر آل مشيط أن العربة المتنقلة ستخدم الأهالي وكبار السن في مركز السهي وما جاورها، مؤكداً أنهم حريصون على استمرار عمل العربة على هذه الوتيرة كي يستفيد المواطنون والمواطنات من أحدث الأجهزة والتقنيات التي تتميز بها والتي صممت لراحتهم وتوفير كل ما يحتاجونه من خدمات في الأحوال المدنية.

وأشار إلى أن الأحوال المدنية تحرص بشكل كامل على توفير كل متطلبات الأهالي المتعلقة في إطار توجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف حفظه الله، ووكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن إبراهيم الجلعود.

وقال آل مشيط: “نتابع بشكل مستمر كافة معاملاتهم ونحرص على إنهائها في أسرع وقت، كما أننا لن ندخر جهداً في التنسيق مع أي إدارة أخرى للأحوال المدنية خارج منطقة جازان لإنهاء إجراءاتهم”.

ونظرًا لحاجة قرى الحد الجنوبي للأحوال المدنية وعدم وجود أحوال في القطاع الجنوبي فقد قام رئيس مركز السهي مقعد السبيعي بزيارة نهاية الأسبوع الماضي لمدير أحوال جازان وشرح معاناة الأهالي والمواطنين وضرورة مساعدتهم، وعلى الفور وجه مدير عام الأحوال بجازان بندر آل مشيط بالانتقال لمركز السهي وبدأ العمل من هذا اليوم.

من جهة أخرى وجه رئيس مركز السهي شكره لمدير أحوال جازان على سرعة التجاوب والتعاون لخدمة الأهالي وتسهيل أمورهم وهذا يأتي من اهتمام وزارة الداخلية ممثلة. بوكالة الاحوال المدنية والإدارات  العامة بالمناطق بمصالح المواطنين واحترامها لأوقاتهم وراحتهم من خلال استحداث العديد من الخدمات منها الوحدة المتنقلة التي تهدف إلى منح وتجديد البطاقات المدنية الجديدة للمواطنين في أماكنهم دون الحاجة لمراجعة الفرع نفسه.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبده كليبي

    أتمنى منهم زيارة القرى المجاوره لخدمتهم وخدمة كبار السن ولهم جزيل الشكر والتقدير على هذا العمل المميز ؟