بالصور .. عروض تراثية وفعاليات سودانية في مهرجان محايل أدفأ

الأحد ١٤ يناير ٢٠١٨ الساعة ٤:٤٥ مساءً
بالصور .. عروض تراثية وفعاليات سودانية في مهرجان محايل أدفأ

أقيمت مساء الأمس أمسية ثقافية للجالية السودانية ضمن فعاليات مهرجان “محايل أدفأ” بحضور وكيل محافظة محايل علي بن إبراهيم الفلقي ورئيس الجالية السودانية بمحايل فضل الله صغيرون.
وشهدت الأمسية التي أقيمت للعام الثاني على التوالي العديد من الفقرات شملت قصائد، وأناشيد وطنية، لوحات تراثية نالت استحسان الحضور.
وأكد وكيل المحافظ أن هذه المشاركة تجسد عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين، وأن الشعب السوداني الأصيل كان وما زال يجسد السمات الخاصة في حسن الجوار والتعامل المميز.
من جهته أوضح رئيس الجالية فضل الله صغيرون أن هذه المشاركة هي الثانية بمهرجان محايل أدفأ بعد أن لمس خلال العام الماضي النجاح الكبير لمشاركة الجالية من خلال المعرض الذي أقيم والذي يحتوي على العديد من القطع الأثرية والمخطوطات والأسلحة القديمة ، إضافة إلى ركن خاص بالمأكولات الشعبية التي حققت إقبالاً كبيرًا من جميع مرتادي المهرجان. وقدم شكره لأهالي محايل وللجنة المنظمه التي رحبت بهذه المشاركة.
عقب ذلك تسلم وكيل محافظ محايل درعاً تذكارية من الجالية السودانية، فيما كرم وكيل المحافظ رئيس الجالية السودانية بدرع تحمل شعار محايل أدفأ . كما كرمت الجالية عددًا من الجهات الأمنية والحكومية بدروع تذكارية.