بالصور.. فيصل الطبية تعرض أبحاثها في أكبر تجمع طبي بالعالم

الأحد ٢٨ يناير ٢٠١٨ الساعة ٥:١٥ مساءً
بالصور.. فيصل الطبية تعرض أبحاثها في أكبر تجمع طبي بالعالم

عرضت مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة المناطق الجنوبية في المملكة بحوثها في أكبر تجمع طبي لاستشاريي وأخصائيي طب المحاكاة والتعليم الطبي والمهتمين به على مستوى العالم.

ومثل وفد مدينة الملك فيصل الطبية في التجمع استشاري طب الأطفال العام وطوارئ الأطفال أحمد يحيى أحمد خبراني كمتحدث في ورشة العمل الرئيسية في المؤتمر.

وشهد المؤتمر حضور أكثر من 2800 مختص في هذا المجال من 54 دولة حول العالم، وضم أكثر من 250 محاضرة وورشة.

ويقام التجمع الطبي بشكل سنوي لمناقشة الجديد في تعليم الممارس الطبي عن طريق المحاكاة واستعراض البحوث في هذا المجال والحرص على سلامة المرضى وتقليل الأخطاء الطبية.

وشارك الدكتور خبراني في التجمع بورقة علمية تُعني بمدى حجم الحوادث والإصابات لدى الأطفال، والحاجة الماسة لوضع منهج متكامل يُعْنى بتدريب أطباء الطوارئ والأطفال وطوارئ الأطفال على علاج مثل هذه الحالات والعمل مع الأقسام الأخرى بروح الفريق الواحد رغم الضغط النفسي مهما كانت الظروف.

وتم قبول ونشر هذه الدراسة في إحدى المجلات العالمية لطب الطوارئ، بحسب الخبراني.

يذكر أن مشاركة خبراني في ورشة العمل كانت ضمن فريق طبي مختص من أكبر مراكز الطب والمحاكاة بولاية أوهايو الأميركية لما يختص بتدريب الأطباء المتدربين بأقسام العناية الحرجة والطوارئ وأخصائيي العلاج التنفسي على استخدام جهاز التنفس الصناعي ومدى أهمية تطبيق مثل هذا المنهج في مراكز الطب والمحاكاة بمختلف المراكز الطبية.