بالصور.. كلية الملك فهد الأمنية تنفذ مشروعها السنوي للسير الطويل

الخميس ٤ يناير ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٣ صباحاً
بالصور.. كلية الملك فهد الأمنية تنفذ مشروعها السنوي للسير الطويل

نفَّذت كلية الملك فهد الأمنية، فجر أمس الأربعاء، المشروعَ السنوي للسير الطويل بمرحلته الأولى للعام الدراسي الحالي 1439هـ.

تم ذلك بحضور ومشاركة مدير عام الكلية اللواء سعد بن عبدالله الخليوي وأركانات الكلية وبمشاركة ضباط وأفراد الكلية وطلاب الدورة التأهيلية للضباط الجامعيين رقم (47) وطلبة البرنامج الأكاديمي الأمني ودورة القتال المتلاحم ودورة مكافحة الإرهاب ودورة الدبلوم الأمني وطلبة دورة مركز العمليات الأمنية الموحد (911) والذي أقيم خارج حرم الكلية.

هذا وقد بدأت انطلاقة المسير فجر اليوم لمسافة 18 كم حيث أبدى جميع المشاركين النشاط والجدية واللياقة البدنية المرتفعة في المشروع والذي اعتادت الكلية على إقامته على فترات مختلفة خلال العام للوقوف على مستوى اللياقة البدنية لدى المنسوبين وتكملة البرنامج التدريبي في المشاة والتربية الرياضية للطلاب.

وتهدف إقامة مثل هذه المشاريع إلى تعزيز الثقة بالنفس ورفع المستوى التدريبي واللياقي لدى منسوبي الكلية من ضباط وأفراد وطلبة وتعويدهم على تحمل المشاق وطوارئ العمل الذي هو جزء من طبيعة الرجل العسكري، ولقد ظهر مشروع السير الطويل بشكل لافت من جانب ارتفاع اللياقة البدنية وقد واصل الجميع المسير بخطى يملؤها الاعتزاز بالنفس ويحملها الثقة بالقدرات ويقويها العزيمة الصادقة لخدمة هذا البلد الغالي.

الجدير بالذكر أن مشروع السير الطويل يعد أيضاً استكمالاً لبرنامج فترة الاستجداد لطلاب الدورة التأهيلية للضباط الجامعيين رقم (47)، حيث تعتبر المشاركة به دليلاً على اجتياز مرحلة التأهيل اللياقي والمهارات التدريبية العسكرية (المشاة) التي تلقّوها خلال فترة الاستجداد.

هذا وسأل مدير عام الكلية المولى -عز وجل- أن يديم على هذه البلاد عزها وأمنها وأمانها بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين/الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ـــ حفظهم الله جميعاً ـــ.