بالصور.. مداهمة مسلخ عشوائي داخل منزل شعبي بمكة المكرمة

الإثنين ٢٢ يناير ٢٠١٨ الساعة ١١:٠٠ صباحاً
بالصور.. مداهمة مسلخ عشوائي داخل منزل شعبي بمكة المكرمة

تلقت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة بلاغاً من مواطن بوجود مسلخ عشوائي في شارع الأربعين، وعلى الفور تمت مداهمة المسلخ، والذي اتضح أنه يُستخدم للذبح العشوائي وإعداد الأطعمة والمواد الغذائية دون توفر أدنى الاشتراطات الصحية أو الترخيص من قِبَل الجهات المعنية.

وأوضح مدير إدارة الخدمات ببلدية المعابدة عامر الشريف أن البلدية حريصةٌ على متابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة وتنفيذ الإجراءات اللازمة حول المنشآت غير المرخصة ذات الأثر الصحي السلبي، ورصد وإغلاق المواقع العشوائية التي تمارس نشاطها دون استيفاء الشروط الصحية.

وقال: إن البلدية وفور تلقيها البلاغ شكلت فريقاً بقيادة رئيس قسم المواد الغذائية محمد عقيل اللهيبي والمراقبين سعيد راضي وبندر المحمودي وبمساندة الدوريات الأمنية.

وتم إعداد خطة محكمة لمداهمة المنزل المشار إليه، والذي اتضح أنه يفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية وبه مجموعة من العمال المخالفين يقومون بالذبح والطبخ بطرق عشوائية وفي بيئة سيئة جداً وغير صالحة ومن ثم ينقلونها للتوزيع على المطاعم.

وأضاف أنه تم العثور على عدد كبير من الأغنام ومصادرة وإتلاف ما مجموعه حوالي (12) من الأغنام والذبائح المريضة، والقبض على (2) من العمال المخالفين بالموقع، بالإضافة إلى مصادرة كميات كبيرة من الأدوات وأواني الطبخ الحديدية.

وبيَّن الشريف أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية على المخالفين وإغلاق الموقع واستدعاء مالك المنزل لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه.