بالصور.. مقبرة الصهاليل تشكو الإهمال.. تحولت إلى مرمى للنفايات ومرعى للمواشي

الثلاثاء ١٦ يناير ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٣ صباحاً
بالصور.. مقبرة الصهاليل تشكو الإهمال.. تحولت إلى مرمى للنفايات ومرعى للمواشي

تعاني مقبرة أهالي الأودية بالصهاليل التابعة لمحافظة هروب بجازان من الإهمال بسبب عدم وجود سور يحميها من الدواب وعابري السبيل.

وقال محمد صهلولي لـ”المواطن“: “إن مقبرة القرية تشهد إهمالاً واضحاً من قِبَل بلدية “هروب” حيث تُركت هذه المقبرة دون سور يحمي حرمة الموتى ويحافظ على قبورهم؛ لتتحول بعد ذلك إلى مرعًى للماشية وطريق لمرور لعابري السبيل، وخاصة الذين لا يعرفون طبيعة القرية وموقع المقبرة.

وأضاف عبدالله صهلولي قائلاً: إن هذه المقبرة أصبحت مرمى للنفايات ومرمى للحيوانات النافقة وأصبحت ذات رائحة كريهة ونتنة وذلك نتيجة لعدم وجود أسوار عليها أو حتى إحاطتها بأي علامة تمنع أصحاب الماشية من السير فيها.

فيما ذكر إبراهيم صهلولي: “تقدمنا بشكوى أكثر من مرة لبلدية “هروب” من أجل تسوير المقبرة وأيضاً من أجل حفظ كرامة الموتى ولكن لم نجد أي تجاوب منهم وتجاهلوا جميع الشكاوى المقدمة لهم، حيث إن مطالبنا السابقة ذهبت أدراج الرياح”.

وواصل أهالي القرية مناشدتهم للجهات المعنية عبر “المواطن” وعلى رأسهم “الأمانة بجازان” وبلدية محافظه” هروب” بالتدخل العاجل لإصلاح سور المقبرة وحفظ كرامة وحرمة الموتى، وعدم إهمال هذه المقبرة.