بالصور.. نجاح مُبهر لمشروع استقطاب المواهب من مواليد المملكة

الأربعاء ١٠ يناير ٢٠١٨ الساعة ٨:٣١ مساءً
بالصور.. نجاح مُبهر لمشروع استقطاب المواهب من مواليد المملكة

حقق مشروع استقطاب المواهب من مواليد المملكة الذي أطلقته الهيئة العامة للرياضة، برئاسة تركي آل الشيخ، قبل بضعة أشهر نجاحًا مبهرًا واستفادت منه الأندية السعودية بشكل كبير.

ونشر حساب الهيئة العامة للرياضة الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، صورًا لانتقال عدد من لاعبي مشروع استقطاب المواهب من مواليد المملكة إلى عدد من أندية الدوري السعودي للمحترفين.

وعلق عليها قائلًا: “أندية النصر والاتحاد والهلال والفيصلي والفيحاء والباطن والرائد تظفر بخدمات الموهوبين من مواليد المملكة بعد نجاح تجربة استقطابهم في مشروعٍ أطلقه معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة”.

وتابعت الهيئة: “مشروع استقطاب المواهب من مواليد المملكة أطلقه معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة قبل شهرين، وشهد إقبال أكثر من 8000 موهوب تم إخضاعهم لاختباراتٍ لياقية وفنية ساهمت في تحديد الأبرز للاستفادة منهم في الكرة السعودية”.

وأضافت: “مشروع استقطاب المواليد نجح في تقديم مواهب جديدة للرياضة السعودية بعد أن حظي بدعم واهتمام ومتابعة معالي الأستاذ تركي آل الشيخ وشمل مناطق الرياض والأحساء وجازان، بالإضافة لمدينة جدة التي شهدت الانطلاق الأول في سبتمبر الماضي”.

وكان نادي الفيحاء، قد أعلن، اليوم الأربعاء، عن تعاقده مع أحمد أنديجاني مقابل 105 آلاف ريال، وضم النصر سالم علي، وتعاقد الاتحاد مع أحمد بالخير، وأتم الفيصلي تعاقده مع موسى عيسى مقابل 100 ألف ريال.

وتعاقد الرائد مع حارس المرمى عبد الباسط سليمان مقابل دفع 100 ألف ريال، وانتقل محمد بشير إلى الباطن مقابل 100 ألف ريال، وانتقل أحمد أشرف إلى فريق الهلال.