بالفيديو.. القصبي يرد على مواطن اشتكى من تلاعب القيمة المضافة.. ماذا قال؟

الأربعاء ٣ يناير ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٩ صباحاً
بالفيديو.. القصبي يرد على مواطن اشتكى من تلاعب القيمة المضافة.. ماذا قال؟

شدَّد وزير التجارة والاستثمار د. ماجد القصبي على ضمان واسترداد حقوق المواطنين في حالة وجود أي تلاعب أو زيادة في حساب ضريبة القيمة المضافة.

ورد الوزير، خلال استضافته على القناة السعودية، حول شكوى لمواطن مفادها أن محلًا تجاريًا شهيرًا تلاعب بنسبة ضريبة القيمة المضافة، ورفعها إلى 15%؛ حيث قال القصبي: “ستعود له حقوقه”.

وأضاف وزير التجارة، ردًا على المواطن: “أبشر.. نحن سنتأكد من هذا”، مستطردًا: “قد يكون هذا الخطأ عن قصد، أو عن خطأ بشري، وتطبيق الضريبة لا يزال في بدايته ما يعني احتمالية وقوع أخطاء”.

وشدد القصبي على أنه في حال ثبوت الواقعة ستتم إعادة الأموال للمشتكي كما ستتم معاقبة المحل سواء كان الخطأ عن عمد أو لا، داعيًا إلى الإبلاغ الفوري عن أي مشكلات.

يُذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل، دعت في وقت سابق المستهلكين إلى التواصل مع مركز الاتصال التابع لها على الرقم (١٩٩٩٣) في حال وجود مخالفات بشأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابوعلى

    نحن لا نريد مناظرات تلفزيونية بقدر ما نريد من وزارتكم الحد من تلاعب الشركات والتجار مصنع البيبسي رفع سعر علبة البيبسي إلى 2.5 الان واتصلت على 1900 وافادنى باستفسار هل الزياده ضريبية أو عشوائية! !! فإذا كانت ضريبيه علينا التواصل مع الزكاه والدخل واذا عشوائية يقبل بعمل بلاغ والسؤال من اين لى معرفه ذالك وهذا عمل الوزارة
    لانه فى هذه الحاله المواطن راح فيها ما بين وزارتكم والزكاه والدخل وجشع التجار والشركات هل من حلللللللللللللللللل

  • مواطن مقدم قبل 22 سنه

    انا اتصلت وللأسف لم يرد علي احد

  • الضريبه

    حسبي الله ونعم الوكيل بس

  • ابراهيم الحاتمي

    الوزارة لابد تشدد الرقابة لأنه الكل من المحلات التجارية يبغون يطلعون الزيادات دبل وثري من ظهرالمواطن المغلوب على أمره اصلن المحلات 90في الميه منها يمتلكها الأجانب والسعودي يتلقى الفتات من الأجنبي المتستر عليه ونرجو القضاء على ظاهرة التستر التجاري

  • ....

    مشكلة رقم الاتصال بفلووس ليه ماهو رقم مجاني