بعد مياه الرُّضع.. الغذاء والدواء تلاحق حليب الأطفال

السبت ٢٠ يناير ٢٠١٨ الساعة ٩:٥٢ صباحاً
بعد مياه الرُّضع.. الغذاء والدواء تلاحق حليب الأطفال

وجَّهت هيئة الغذاء والدواء مستوردي ومصنعي بدائل حليب الأم المصنعة للرضع والأطفال بعدم كتابة أي ادعاءات أو عبارات تضليلية غير مستندة إلى إثباتات علمية على بطاقات منتجات بدائل حليب الأم المصنعة للرضع والأطفال .

وشددت الهيئة على جميع المستوردين ومصنعي منتجات حليب الأطفال على عدم كتابة أي ادعاءات أو عبارات تضليلية غير مستندة إلى إثباتات علمية على بطاقات تلك المنتجات، والالتزام والتقيد التام بمتطلبات اللوائح الفنية من هذا النوع؛ حيث ستقوم الهيئة بتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق أي مخالفاتٍ تُرصَد .

الجدير بالذكر أن الهيئة تتجه إلى سحب جميع عبوات المياه التي تشير معلوماتها إلى أنها مخصصة للأطفال؛ وذلك لعدم مطابقتها المواصفات القياسية المعتمدة محليًّا وعالميًّا.

وأوضحت مصادر مطلعة أن هيئة الغذاء والدواء رصدت في الأسواق المحلية منتجات مياه شرب معبأة وبعضها مستوردة، وُضعت عليها إيضاحات وصور وعلامات كدلالة لتخصيص تلك المياه للرضع والأطفال، وهي غير مطابقة لمتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة، وكذلك مخالفة للتشريعات الدولية التي تنص على أنه لا حاجة لاستخدام مياه مخصصة لتحضير أغذية الرضّع والأطفال.