بمشاركة 67 متحدثًا .. وكيل إمارة الرياض يفتتح مؤتمر العناية المركزة

الثلاثاء ٩ يناير ٢٠١٨ الساعة ٥:١٦ مساءً
بمشاركة 67 متحدثًا .. وكيل إمارة الرياض يفتتح مؤتمر العناية المركزة

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض, افتتح وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري اليوم مؤتمر ” العناية المركزة واقع ومستقبل مع التكنولوجيا الحديثة” الذي نظمه مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي, بمشاركة 800 شخص و67 متحدثًا من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا والشرق الأوسط بالإضافة إلى المملكة.


وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، حيث ألقى نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء الدكتور عبدالله الحربش كلمة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية ثمن فيها رعاية سمو نائب أمير منطقة الرياض، وحضور وكيل إمارة منطقة الرياض وافتتاحه للمؤتمر، مؤكدًا أن رعايته وحضوره لهذا المؤتمر له الأثر البالغ في إنجاحه، وداعم قوي للمتحدثين والمشاركين فيه.
واستعرض خطط المجموعة التوسعية خلال السنوات المقبلة، التي تستهدف إنشاء مستشفيات جديدة بالرياض، والمنطقة الشرقية، وجدة، وفق رؤية متطورة تهدف لتقديم خدمات صحية وبأعلى المعايير العالمية, مسلطاً الضوء على التجربة الريادية الفريدة للمجموعة في إنشاء المستشفيات الرقمية وتطبيق حلول وخيارات إلكترونية مبتكرة في مختلف مراحل تقديم الخدمات الطبية، بدأ من دخول المريض المستشفى وحتى خروجه.


من جهته، أكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عوض العمري، في كلمته أهمية هذا المؤتمر من الناحية العلمية, والدور المجتمعي الذي تقوم به إدارة الشؤون الأكاديمية في تنظيم العديد من الأنشطة التعليمية، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تطوير مهارات الكوادر الوطنية, مقدماً عرضاً لتجربة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية في تأسيس وتشغيل أول مركز للقيادة والتحكم للعناية الحرجة عن بعد Tele ICU بالشرق الأوسط، الذي يُعد الأضخم عالمياً من حيث المساحة وطاقة الاستيعاب والتجهيزات.
وبعد ذلك تم عرض فيلم عن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي، ومركز القيادة والتحكم للعناية الحرجة عن بعد الذي يعمل على مدار الساعة.
وأعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تسمية قاعة المؤتمرات الكبرى بمستشفى الحبيب بالسويدي باسم الدكتور محمد بسام الحواري، وذلك وفاءً وتقديرًا وعرفانًا من المجموعة لجهوده.


وفي نهاية الحفل الذي حضره رئيس مجلس إدارة مجموعة سليمان الحبيب الطبية الدكتور سليمان الحبيب، وعدد من مسؤولي المجموعة، سلّم وكيل إمارة منطقة الرياض الدروع للقطاعات المشاركة بالمؤتمر، كما تسلّم هدية تذكارية لسمو نائب أمير منطقة الرياض لرعايته الكريمة لهذا المؤتمر.
وبعد ذلك افتتح المعرض المصاحب للمؤتمر، الذي ضم عددًا من الشركات المتخصصة في طب العناية المركزة وطرحت خلاله أحدث تجهيزات العناية المركزة.