بنوك عالمية تعين سيدات بمواقع قيادية بالمملكة

الخميس ٢٥ يناير ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٦ مساءً
بنوك عالمية تعين سيدات بمواقع قيادية بالمملكة

تفاعلت العديد من البنوك والمؤسسات المالية العاملة في المملكة خلال الوقت الحالي، مع التطويرات والتغيرات الاجتماعية التي تمر بالسعودية خلال الوقت الحالي، والتي شملت منح مزيد من الفرص لمشاركة المرأة الفعالة بالمجتمع، حيث انضم بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، وحدة الخدمات المصرفية الاستثمارية لأكبر مقرض في دبي، إلى مجموعة سيتي جروب وشركة سامبا المالية في تعيين امرأة لقيادة عملياتها في المملكة العربية السعودية.

ووفقًا لشبكة بلومبيرغ الأميركية، فإن البنك عيَّن مُنى محمد الطويل من وحدة “إتش إس بي سي هولدينغز” للإشراف على القروض المشتركة والأسهم وأسواق المال والصفقات المصرفية العالمية، وذلك بعد أن كانت في السابق رئيسة للتمويل المنظم من بنك “إتش إس بي سي” في المملكة.

وتعتبر الطويل من بين عدد متزايد من النساء اللائي يقدن مؤسسات مالية في المملكة.

ويأتي تعيينها في الوقت الذي تزيل فيه زعيمة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) القيود الاجتماعية وتفتح اقتصادها، بما في ذلك خطط خصخصة مئات أصول الدولة وبيع جزء من أسهم شركة أرامكو العملاقة للنفط.

وفي العام الماضي، عينت سيتي جروب كارمن حداد لرئاسة عملياتها المصرفية في البلاد وعينت مجموعة سامبا المالية رانيا محمود نشار رئيسًا تنفيذيًا، كما أصبحت سارة السحيمي، رئيسًا تنفيذيًا لمؤسسة الأهلي كابيتال، أول امرأة ترأس بورصة المملكة العربية السعودية، وهي الأكبر في المنطقة.

وتتسارع الجهود الرامية إلى تحسين حقوق المرأة التي بدأت في عهد الملك عبدالله السابق، حيث تم السماح لها في سبتمبر الماضي بقيادة السيارات بدءاً من يونيو، كما شاركت المشجعات في مباريات كرة القدم الرسمية للمرة الأولى خلال يناير الجاري.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نوف ٧٧٧٧

    الاسلام اعطانا حقوقنا ياهذا
    ماننتظر الغرب يعطينا حقوقنا