بن لادن في بيان: بعض المساهمين يتنازلون عن حصصهم للحكومة مقابل استحقاقات قائمة

السبت ١٣ يناير ٢٠١٨ الساعة ٥:٣٧ مساءً
بن لادن في بيان: بعض المساهمين يتنازلون عن حصصهم للحكومة مقابل استحقاقات قائمة

كشفت مجموعة بن لادن السعودية أن بعض مساهميها قد يتنازلون عن حصص في المجموعة للحكومة في إطار تسوية مالية مع السلطات.

وقالت المجموعة في بيان لها اليوم: حسب المعلومات المتوفرة لإدارة الشركة فإن بعض الشركاء قد يتنازلون عن حصص في الشركة لصالح الحكومة مقابل استحقاقات قائمة.

وأضافت الشركة أن مجموعة بن لادن تؤكد أنها مستمرة كشركة خاصة يملكها شركاؤها. كما تؤكد أنها مستمرة في أعمالها مع الحكومة والتي تشكل أغلب أعمالها، بما في ذلك الأعمال في مشاريع الحرمين الشريفين والتي بدأ بعضها من عدة أشهر لإعادة تأهيل بئر زمزم ومجدول انتهاؤه قبل شهر رمضان 1439.

وأضاف البيان: تم تعيين لجنة إشرافية مكونة من خمسة أعضاء: ثلاثة مستقلين هم الدكتور عبدالرحمن بن حمد الحركان ومعالي الدكتور خالد بن حمزة نحاس والأستاذ خالد بن محمد الخويطر واثنين من الشركاء وهم الأستاذ يحيى محمد بن لادن والأستاذ عبدالله محمد بن لادن؛ لتنفيذ خطة إعادة الهيكلة وتمكين الإدارة التنفيذية الجديدة من قيادة مشاريع الشركة وتجاوز التحديات التي تواجهها والعودة بالشركة إلى مسار الربحية بإذن الله.

يذكر أن مجموعة بن لادن، كان يعمل بها أكثر من 100 ألف موظف في ذروة نشاطها، حيث تعد واحدة من أكبر شركات البناء والتشييد في المملكة وتلعب دوراً مهماً في خطط الرياض لإقامة مشاريع عقارية وصناعية وسياحية كبرى للمساعدة في تنويع الاقتصاد.