بيتزي يكشف مباريات المنتخب السعودي الودية استعدادًا للمونديال

الأربعاء ١٠ يناير ٢٠١٨ الساعة ٧:٠٩ مساءً
بيتزي يكشف مباريات المنتخب السعودي الودية استعدادًا للمونديال

كشف المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، عن البرنامج الإعدادي للمنتخب استعدادًا للمشاركة في كأس العالم 2018، في المؤتمر الصحفي الذي انطلق، قبل قليل، في حضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت.

وقال بيتزي: “أشكر معالي الأستاذ تركي آل الشيخ والدكتور عادل عزت على منحي هذه الفرصة التاريخية التي نأمل أن نحقق خلالها منجزًا تاريخيًا للكرة السعودية.. وضعنا هذه المراحل لنصل إلى أفضل النتائج ونكون جاهزين عند انطلاق كأس العالم”.

وأضاف المدرب الأرجنتيني خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي: “اطلعنا وحضرنا مباريات كثيرة في الدوري السعودي، أعتقد أن هذا البرنامج للمنتخب مناسب جدًا وسيعزز من فرصنا في الظهور بمستوى مميز في البطولة العالمية”.

وتابع: “نهدف من المرحلة الأولى للتعرف أكثر على اللاعبين، وهي مرحلة مهمة جدًا للتعارف فبما بيننا فالمرحلة تعتبر قصيرة قبل انطلاق كأس العالم”.

وواصل قائلًا: “اللاعبون الذين سيخوضون المرحلة الأولى سيكون عددهم أكبر بلا شك، إضافة إلى اللاعبين المساهمين في الوصول إلى كأس العالم، وهذا لا يعني أن كل اللاعبين المشاركين في المرحلة الأولى سيتواجدون معنا في روسيا”.

وتحدث بيتزي عن المرحلة الثانية، قائلًا: “أهم ما فيها أننا سنلعب مباراة ودية أمام العراق، وسنبدأ في هذه المرحلة الاختيار بشكل أضيق، أعتقد مباراة العراق ستكون مهمة وسنواجه ضغطًا كبيرًا بحكم الظروف”.

وأردف: “المرحلة الثالثة سنلعب مباراتين ودية أمام أوكرانيا وبلجيكا ويعتبران من المنتخبات القوية وبعد نهاية المرحلة سيعود اللاعبون إلى أنديتهم”.

وعن المرحلة الرابعة، قال مدرب المنتخب السعودي: “ستكون الأصعب لنا، والمرحلة الخامسة سنلعب آخر مباراة فيها أمام منتخب ألمانيا القوي، وأيضا سنلعب أمام إيطاليا والمباراة الأخيرة أمام منتخب قوي من جنوب أميركا”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “لكي نحقق أهدافنا نريد تعاون الجميع، والأهم أن تكون وسائل الإعلام معنا، ومتأكدون أننا سنعمل بشكل أفضل”.