بيدٍ بيضاءَ حانيةٍ.. الملك سلمان يخفف الأعباء عن كاهل المواطن بحزمة أوامر

السبت ٦ يناير ٢٠١٨ الساعة ١:٤٧ صباحاً
بيدٍ بيضاءَ حانيةٍ.. الملك سلمان يخفف الأعباء عن كاهل المواطن بحزمة أوامر

كعادته في إبهاج أبناء الوطن، الذين لطالما اعتبرهم أبناءه، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ بصرف العلاوة السنوية للمواطنين، من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية (1439 / 1440هـ ) اعتباراً من 14 / 4 / 1439هـ الموافق 1 / 1 2018م.

عودة العلاوة السنوية:

بعد الإعلان عن الميزانية الأضخم في تاريخ المملكة العربية السعودية، للعام 2018، وبدء تنفيذ برنامج حساب المواطن، الذي يرفع عن كاهل المواطن محدود الدخل عبء رفع أسعار الطاقة، وفرض ضريبة القيمة المضافة على السلع، يأتي الأمر الملكي بإعادة العلاوة السنوية، ليكون البلسم للمواطنين، الذين ترقبوها، على مدار الأيام الماضية، بعدما انقطعت عنهم منذ عام ونيف.

بدل غلاء المعيشة:

ولم تتوقف المكرُمة الملكية، واليد الحانية على الشعب عند هذا الحد؛ إذ قرر الملك سلمان ـ رعاه الله ـ ‏‎السبت 6 كانون الثاني/يناير الجاري، صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 1000 ريال، للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة.

هذا القرار، يؤكّد لنا مرّة أخرى، أنَّ المواطن في قلب تفكير الملك سلمان، ويجدد من خلاله حرصه على رفاهية الإنسان، وحصوله على ما يحتاجه، لحياة كريمة، في وطن يعتز بالإنسان.

الحد الجنوبي عنوان البطولة والتقدير الوطني:

ولأنَّ لجنودنا البواسل مكانةً في قلب كل مواطن، يُقدّر تضحياتهم، صادق الملك سلمان، في أمره الملكي الكريم، على ‏‎صرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.‎

المكافأة، ليست شيئًا يُذكر أمام التضحيات التي تُبذل، ولكنها ترفع المعنويات، وترسل رسالة مفادها الاهتمام الحكومي بالأفراد المرابطين على الحدِّ الجنوبي، المدافعين عن الدين والوطن، الحاملين لرايات العز السعودية.

البهجة تعلو والاحتفالات تنطلق:

بحفاوةٍ بالغةٍ، وفرحٍ شديدٍ، استقبل المواطنون الأنباء السارة، عبر موقع “تويتر” للتدوينات القصيرة، معبّرين عن امتنانهم لهذه اللفتة الأبوية الحانية.

وأكّد المواطنون، الذين رصدت “المواطن” ردود فعلهم على الأوامر الملكية، أنَّ صبرهم على إعادة هيكلة اقتصاد المملكة، ما هو إلا واجب عليهم؛ بغية الحفاظ على مقدرات الشعب والأجيال المقبلة.

وأعرب النشطاء، عن ثقتهم بالحكومة الرشيدة، التي يقودها الملك سلمان بن عبدالعزيز، والخطط الاقتصادية، التي يهندسها ولي العهد، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الأمير محمد بن سلمان، للنهوض بالمملكة، والارتقاء بها إلى مصافّ الأمم الكبرى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابراهيم

    الله يطول بعمرك يا ملكنا وياولي عهده اخبار تفرح رغم انى موضف قطاع خاص بس ابوي متقعد واخوى عسكرى فى الحد الجنوبى

  • تمام بن سعد بن سمران التميمي

    في❤️خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزال سعود وولي عهده الامين صاحب السموالملكي الأميرمحمد بن سلمان بن عبدالعزيزال سعود ❤️????

  • تمام بن سعد بن سمران التميمي

    في❤️سلمان ومحمد❤️????

  • غير معروف

    شكرا كل الشكر سلمان الخير سلمان التفاؤل سلمان الوفاء سلمان العزم والحزم كل الشكر لولي العهد محمد بن سلمان العطاء و النماء والمستقبل نسأل الله أن يفرحكم كما أفرحتونا ويكتب أجركم ويغفر ذنبكم فنحن شعبكم وأنتم ولاة أمرنا بارك فيكم

  • عبد الرحمن محمد علي ياسين

    ياسيدي خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود سلمه الله وأدامه عزا لنا
    سيدي أنا أشتريت مسكن لاسرتي ب ٨٥٠ ألف ريال وهو عبارة عن شقة لتضم أفراد أسرتي السبعة وحصلت على قرض ٥٠٠٠٠٠ ألف من صندوق التنمية والباقي ديون فأرجو مساعدتي أو إعفائي وجزاكم ربي كل خير

  • أبو عبدالعزيز

    السعوديه بإذن الله هذا العام سوف تحقق ميزانية تفوق التوقعات سوف تصل 1.900 واحد ترليون وتسع مايه مليار ريال إيرادات وسوف تكون أضخم ميزانية لدولة نتيجه هندسه مهندس الاقتصاد محمد بن سلمان نتيجه خصخه 5 بالميه من ارمكو وتحسين مستوى الاستثمار وتنوعه وكذلك إعادة أموال الفساد وإعادتها لخزينة الدوله وكذلك إيرادات النفط

  • ناصر سعد العمري

    انا متخريج من كلبة المجتمع ولم اعمل وانا عمري اثنين وعشرين اعيش مع والدي في المنزلليس لي فاتورة كهرباء او عقد ايجار وعندما ادخل الى الحساب يقول هذه الاشياء ماذا افعل ارجو الاجابه

  • غير معروف

    الف مبروك

  • سعد

    القطاع الخاص ما مصيره يارب يكون لنا حض ونصيب في هاذا القرار آللهم احفظ ملكنا سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان والله يعزهم ولا يعز عليهم احبك ياملك واحبك يا وطن