تاريخ مواجهات نادي برشلونة وفالنسيا

الجمعة ٢٦ يناير ٢٠١٨ الساعة ٧:٠٧ مساءً
تاريخ مواجهات نادي برشلونة وفالنسيا

أوقعت قرعة الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا عن مواجهة الفريق الأول لكرة القدم في نادي برشلونة نظيره فالنسيا، في مباراة صعبة للغاية على الفريقين، في ظل المستوى المميز الذي يُقدماه في البطولات المختلفة هذا الموسم.

ودائمًا ما تتسم مباريات نادي برشلونة ونظيره فالنسيا بالصعوبة والندية، حيث إنهم تقابلا في 17 مواجهة ضمن منافسات بطولة كأس ملك إسبانيا، نجح الفريق الكتالوني في الفوز 8 مرات، مقابل 5 انتصارات للخفافيش، فيما خيم التعادل على نتيجة 4 لقاءات.

وتمكن لاعبو نادي برشلونة من إقصاء فريق فالنسيا من بطولة كأس ملك إسبانيا في 4 مرات من قبل، فيما ودع الفريق الكتالوني المسابقة أمام الخفافيش في 3 مرات من قبل، وتقابلا 3 مرات في النهائي، فاز البلوجرانا مرتين وخسر مرة واحدة.

وتواجه نادي برشلونة وفالنسيا مرتين من قبل في منافسات دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا، ومرة واحدة في الدور ربع النهائي، و3 مرات في النهائي، بالإضافة إلى 4 مرات في الدور نصف النهائي، وستشهد النسخة الحالية المواجهة الخمسة بينهما.

وكانت آخر 3 مواجهات بين نادي برشلونة وفالنسيا في بطولة كأس ملك إسبانيا في الدور نصف النهائي، عندما ودع الفريق الكتالوني المسابقة موسم 2007/ 2008، بعدما تعادل إيجابيًّا على أرضه، قبل أن يخسر أمام الخفافيش على ملعب “ميستايا”.

وفي موسم 2011/ 2012، تقابل الفريقان في نصف النهائي أيضًا، وتعادلا إيجابيًّا على ملعب “ميستايا”، قبل أن يفوز نادي برشلونة في “كامب نو”، ويتوج بلقب كأس ملك إسبانيا.

وآخر مواجهة بين نادي برشلونة وفالنسيا في الدور نصف النهائي ببطولة كأس ملك إسبانيا، موسم 2015/ 2016، وفاز الفريق الكتالوني على أرضه بسباعية نظيفة، وتعادل على ملعب “ميستايا”.