تجاوباً مع “المواطن”.. المياه الوطنية: حلول جذرية لرفع الضرر في حي الموسى

الأحد ٢٨ يناير ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٢ مساءً
تجاوباً مع “المواطن”.. المياه الوطنية: حلول جذرية لرفع الضرر في حي الموسى

تفاعلت شركة المياه الوطنية مع ما نشرته “المواطن” بعنوان (العريدي عن حي الموسى: وقفنا على حجم المشكلة.. وطالبنا شركة المياه بحل استثنائي)، موضحة أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى في إطار خطتها لوضع الحلول الجذرية لرفع الضرر البيئي الحاصل في حي الموسى، وذلك بالبدء فعلياً بتنفيذ مشروع الصرف الصحي في الحي منذ شهر رمضان من العام الفائت 1438هـ.

وأضافت أن معدل إنجاز المشروع قد بلغ مستوى قياسياً بعد مرور 7 أشهر على تعميد المقاول المنفذ بالعمل على إنشاء مشروع الصرف في حي المهدية.

وتجدر الإشارة إلى أن مدة المشرع الكلية تبلغ 28 شهراً تبدأ منذ استلام المقاول للتنفيذ، مع العلم بأن مثل هذه المشاريع تعتبر من المشاريع الحيوية الخاصة بالبنى التحتية والتي تستلزم مدداً زمنية حتى اكتمالها.

وتقوم شركة المياه بالرقابة الدورية على تنفيذ مشاريعها من قبل المقاولين المعتمدين لديها؛ وذلك للحفاظ والتأكيد على جودة التنفيذ والتسليم وفق الموعد المحدد.

إضافة إلى ذلك تقوم الشركة حالياً في سبيل المحافظة والعناية بعملائها الكرام في حي الموسى باتخاذ إجراءات مؤقتة لرفع الضرر البيئي بتخصيص صهاريج مجانية تعمل على نزح مياه الصرف من المواقع والعقارات المتضررة لحين الانتهاء من تنفيذ المشروع بشكل كامل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بارع البارع

    نحن في القصيم نفس الطريقة نطالب بحل المشكلة حيث يعد العداد هواء.