تفكيك عصابة من 7 أشخاص امتهنت السطو تحت تهديد السلاح في الرياض

الجمعة ١٩ يناير ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٦ مساءً
تفكيك عصابة من 7 أشخاص امتهنت السطو تحت تهديد السلاح في الرياض

فكّكت شرطة منطقة الرياض، تشكيلاً عصابيًّا مكوّنًا من 7 مواطنين، تورّطوا بـ22 عملية سطو وسرقة، تحت تهديد السلاح الأبيض، عقب تحرّيات ومصادر سرّية في أوساط المشبوهين.

وأوضحت شرطة منطقة الرياض، اليوم الجمعة 19 كانون الثاني/يناير الجاري، في بيانٍ لها، أنّه في إطار الخطط الأمنية والجهود الرامية لكشف غموض القضايا والإطاحة بالمتورطين في جرائم سرقة المركبات بالقوة والاستيلاء عليها، والسطو على العاملين بالمحلات التجارية، وسلبهم تحت تهديد السلاح (الأبيض) وسرقة أموالهم ومقتنياتهم الشخصية، وعلى ضوء ما ورد لمراكز شرطة العاصمة من بلاغات، فقد عَمِدَتْ إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة بالعمل على تكثيف الجهود من خلال جمع المعلومات، وزرع المصادر السرية بين أوساط المشبوهين وفي الأماكن التي عادة ما تكون مسرحًا لتلك التجمعات.

وبيَّنت أنّه “وفقًا لما تم اتخاذه من إجراءات فقد أشارت الدلائل إلى تورط تشكيل من سبعة أشخاص بالوقوف خلف عددٍ من تلك الجرائم”، مشيرة إلى أنَّه “أسفرت الجهود عن توقيفهم على التوالي في كمائن محكمة، وهم سبعة مواطنين، جلهم في العقد الثالث”.

وأكّدت أنّه “تبيّن تورط الموقوفين، في ارتكاب 22 حادثة، تمثلت في سرقة المركبات بالقوة، وسلب العاملين في المحال التجارية تحت التهديد بالسلاح (الأبيض)، موزعين الأدوار ومتقاسمين المسروقات فيما بينهم”.

وأعلنت الشرطة في منطقة الرياض، أنّه جرى إيقافهم وإحالتهم لفرع النيابة العامة بالمنطقة؛ بغية إكمال اللازم حسب الاختصاص، وفقًا لنظام الإجراءات الجزائية.

واختتمت البيان بقولها: “شرطة منطقة الرياض إذ تعلن ذلك، لتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأنَّ الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل مَن تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره”.