تنبيه.. موجة غبار وأتربة تحجب الرؤية على منطقة الرياض

السبت ٢٠ يناير ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٧ صباحاً
تنبيه.. موجة غبار وأتربة تحجب الرؤية على منطقة الرياض

حذَّرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عبر النظام الآلي للإنذار المبكر، من تقلبات جوية على منطقة الرياض تستمر حتى المساء تتمثل في نشاطٍ للرياح المثيرة للأتربة والغبار.

ونبَّه الإنذار المبكر، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى تعرض منطقة الرياض لموجة من الأتربة والغبار تؤدي إلى تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية والأتربة حتى الساعة 2 مساء.

وأهابت الرئاسة من المواطنين والمقيمين إلى ضرورة متابعة موقعها الإلكتروني لمعرفة كل جديد عن التقلبات الجوية، محذرةً مرضى الجهاز التنفسي من الغبار والأتربة.

يُذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقَّعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم السبت -بمشيئة الله تعالى- نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على شمال وشرق المملكة.

في حين تنخفض درجات الحرارة على مناطق (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، المدينة المنورة، مكة المكرمة) وتبقى السماء غائمة جزئيًّا على معظم مناطق المملكة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.