تنسيقي عسير يقيم ندوة مأسسة العمل التطوعي

الثلاثاء ٢٣ يناير ٢٠١٨ الساعة ٢:١٠ مساءً
تنسيقي عسير يقيم ندوة مأسسة العمل التطوعي

برعاية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية بعسير حسين بن حمد المري وحضور الأمين العام للمجلس التنسيقي بعسير الدكتور ناصر آل قميشان أطلق المجلس التنسيقي بالشراكة مع مركز إشراقات التميز للتدريب ندوة تعريفية لمبادرة “مأسسة العمل التطوعي”.
وتهدف المبادرة التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى تحويل العمل التطوعي إلى بنية مؤسسية ضمن هيكلة المنظمات تسهم في خلق بيئة جاذبة للاشتراك المستديم للمتطوعين عبر تحديد الاحتياجات التطوعية لكل منظمة وكيفية تصميم الفرص التطوعية لها وتسويقها واستقطاب المتطوعين وتوظيفهم بحسب قدراتهم.
وقد تحدث في الجلسة الأولى علي حسن عسيري المدير التنفيذي للمجلس التنسيقي بعسير عن مفهوم مأسسة العمل التطوعي وأهميته ومقارنة الواقع المحلي في هذا المجال بالممارسات العالمية.
وعقب ذلك تحدث في الجلسة الثانية معلوي ناصر آل عواض عن خطوات إنشاء إدارات وأقسام التطوع في المنظمات غير الربحية وفق معيار إدامة وممارساته المختلفة ثم فتح الباب للأسئلة والمداخلات من الحضور.
الجدير بالذكر أن مركز إشراقات التميز المملوك لجمعية آباء لرعاية الأيتام بعسير والمعتمد من جامعة البترول والمعادن ضمن مشروع إدامة مع 6 مراكز أخرى على مستوى المملكة قد أنهى مؤخراً تأسيس إدارتي تطوع في كل من جمعية الإحسان الطبية بجازان وجمعية آباء بعسير.
وتعد هذه الندوة باكورة اللقاءات المزمع تنفيذها خلال عام 2018 والتي ستتنوع مواضيعها بما يخدم العمل الاجتماعي التنموي بالمنطقة.