حدث تاريخي.. لأول مرة استاد الملك فهد الدولي يستقبل العائلات عبر هذه البوابات

الخميس ١١ يناير ٢٠١٨ الساعة ١:١٢ مساءً
حدث تاريخي.. لأول مرة استاد الملك فهد الدولي يستقبل العائلات عبر هذه البوابات

أكدت الهيئة العامة للرياضة، جاهزية استاد الملك فهد الدولي بالرياض لاستقبال العائلات؛ بدءاً من الجولة 17 من دوري المحترفين لكرة القدم.

وأعلنت الهيئة، في بيان لها اليوم، أن دخول العائلات لاستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة)؛ سيكون عبر البوابات الخارجية رقم 3 و6 مروراً بالممرات الداخلية رقم 1 و6؛ حيث تم تخصيص الطابق الخامس (العلوي) كاملاً لهذه الفئة بسعة إجمالية قدرها 14000 مقعد.

مقاعد خاصة

وأضاف البيان أن دخول العائلات لاستاد الملك فهد الدولي بالرياض سيكون من جهة “المنصة” من خلال البوابات الخارجية أرقام 7 و8؛ حيث تم توزيع المقاعد المخصصة لهم في جهتين “الشمالية” عبر البوابات 2 و3 و4، و”الجنوبية” من خلال البوابات 40 و41 و42.

الجدير بالذكر أن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، سيشهد أول حضور للعائلات في الملاعب خلال إقامة مباراة فريقَي الأهلي والباطن غداً، ضمن منافسات الجولة الـ17 للدوري السعودي للمحترفين، بينما سيشهد استاد الملك فهد الدولي بالرياض حضور العائلات للقاء الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد 13 من يناير.

تغطية إعلامية

من المتوقع أن تشهد المباراة الأولى التي تحضرها العائلات في الملعب، تغطيةً إعلاميةً مكثفةً على المستوى المحلي والعربي وحتى العالمي، لكونه حدثاً تاريخياً ومهماً في حياة السعوديين، وإعلاناً واضحاً على التغييرات الجادة التي تنسف الممنوعات الاجتماعية السابقة، والتي تمنع وبشدة حضور النساء للملاعب فضلاً عن مشاهدة أو تشجيع كرة القدم، والتي كانت حكراً على الرجال فقط.

استعدادات وتجهيزات

يذكر أن وكيل رئيس هيئة الرياضة للشؤون الفنية عبدالرحمن القضيب أوضح أن دخول النساء يأتي للمرة الأولى في تاريخ المملكة خلال نهائي الأهلي مع الباطن والهلال مع الاتحاد.
وأشار، في مداخلة مع برنامج أكشن يا دوري، أن هناك فصلاً تاماً بين النساء والرجال في ممر العوائل قبل الوصول للمدرج.
وأضاف أنه تم إنشاء مصلى جديد للنساء قبل شهرين مع دورات مياه خاصة بهن، وأيضاً بوابات الدخول وممرات العائلات معزولة بالحواجز اللازمة.
وتابع أنه تم أيضاً بناء شبك عالٍ في مدرجات العوائل لمنع سقوط الأطفال، وهناك حاجز أمني خاص بالعوائل في بداية الممرات الخاصة بهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد علي

    آآآآخر اهتماماتنا…………..