خالد الشاعري يقهر السمنة بإرادة حديدية ومغردون: إنجاز سعودي

الأربعاء ٢٤ يناير ٢٠١٨ الساعة ٦:٠٥ مساءً
خالد الشاعري يقهر السمنة بإرادة حديدية ومغردون: إنجاز سعودي

خالد الشاعري شاب سعودي تحول إلى حديث الساعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد خضوعه لبرنامج علاجي تخلص بموجبه من 450 كجم من وزنه البالغ 610 كجم.

وتخلي خالد الشاعري بعد هذا الإنجاز عن لقب أضخم رجل على وجه الأرض ليحصل على لقب صاحب الإرادة الحديدية.

وتداول مغردون صورًا ومقطع فيديو للشاب خالد الشاعري بعد نجاحه في التخلص من وزنه الزائد الذي عانى منه لسنوات، مؤكدين أن هذا الإنجاز هو إنجاز طبي جديد يضاف إلى رصيد إنجازات الأطباء في المملكة.

ودخل الشاب خالد الشاعري في آخر مراحل العلاج الطبّي، وهي عملية التجميل للزوائد الجلدية التي خلفتها السمنة المفرطة طوال عشر سنوات.

وتم علاج خالد الشاعري  الذي يبلغ من العمر 26 عامًا، وسط إجراءات إنقاذ وإسعاف متخصّصة، استلزمت تأمين سرير ضخم استغرقت صناعته في أميركا خصيصًا لخالد نحو ستة أشهر.

وبات خالد الشاعري في آخر مراحل العلاجِ الطبّي، حيث سيخضع لعملية تجميل للزوائد الجلدية التي خلفتها السمنة المفرطة خلال عشرة أعوام من عمره.

وبهذا يكون الفريق الطبّي بقيادة البروفيسور عايض القحطاني قد أكمل برنامجه العلاجي لينهي آخر ذكريات السمنة من على جسد خالد الشاعري حتى ينطلق بجسدٍ أكثر رشاقة.

رحلة علاج خالد الشاعري لم تكن سهلة بل كانت محفوفة بالمخاطر لكنها في النهاية تكللت بالنجاح لتفتح باب الأمل في علاج المرض الذي يهدد حياة الكثير من الشباب والصغار في المملكة.

وتحتل السمنة مكانة متقدمة في الأمراض التي تصيب المواطنين في المملكة فيما يهدف علاج البدانة إلى الوصول للوزن الصحي، والمحافظة عليه، للحد من خطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة وتعزيز جودة الحياة عند المصاب بالبدانة.

ويتطلب علاج السمنة مساعدة فريق من الاختصاصيين، بمن فيهم أخصائي التغذية، الذين بإمكانهم مساعدة الشخص البدين على فهم وضعه، وإجراء بعض التغيرات في عاداته، كممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي، ويتم تحديد الوزن الصحي وكيفية بلوغه، ومن الممكن أن يكون أول هدف هو التخلص من 5 إلى 10 بالمائة من وزن الجسم خلال ستة أشهر.