خيال المآتة يتوسل إلى أردوغان لإبقاء قوّاته في الدوحة.. وهذا هو سرُّ الزيارة المفاجئة!!

الخميس ١٨ يناير ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٣ مساءً
خيال المآتة يتوسل إلى أردوغان لإبقاء قوّاته في الدوحة.. وهذا هو سرُّ الزيارة المفاجئة!!

كشف الإعلام التركي، السر وراء ارتباك خيال المآتة تميم بن حمد، خلال لقائه “الخليفة” المزعوم رجب طيب أردوغان، في أنقرة، الثلاثاء 16 كانون الثاني/يناير الجاري.

توسّل لأردوغان!!

وبيَّن الإعلام التركي، في تقارير متطابقة له، الأربعاء 17 كانون الثاني الجاري، أنَّ “الزيارة المفاجئة لتميم إلى ‫تركيا كانت للتوسل إلى ‫أردوغان، بغية عدم سحب القوات التركية الموجودة في ‫قطر”.

وأشار إلى أنَّ “ذلك يأتي بعدما أبلغت أنقرة المسؤولين القطريين بأنها ستسحب غالبية وحداتها من ‫قطر؛ لأنَّ أمامها معركة أهم مع وحدات الحماية الكردية على الحدود مع ‫سوريا”.

تركيا تبحث عن مواجهة مع الأكراد والأميركيين!

وأوضحت أنَّ “طلائع التعزيزات التركية بدأت بالوصول إلى الحدود السورية، تمهيدًا للاشتباك مع وحدات الحماية الكردية، وردًّا على تحرك واشنطن لنشر قوة أمنية حدودية، يمثل بها ‫الأكراد، الذين يعتبرون العدو اللدود لأردوغان”.

الأمن القطري ليس أولوية أنقرة:

ويفسر ذلك مسارعة ‫قطر في إبرام اتفاق أمني مع حلف ‫الناتو، الذي يعد خطوة رمزية، لن تستفيد منها‫ الدوحة الكثير، باستثناء تدريبات أمنية مشتركة بسيطة.

وتكشف التحركات التركية الأخيرة، أنَّ تركيا مهما حاولت إيهام قطر بأنَّ أمنها أولوية بالنسبة لها، إلا أن تلك الأولوية تسقط عند حد أمنها القومي.