رداً على ترامب.. الرئاسة الفلسطينية: القدس ليست للبيع.. ولن نخضع للابتزاز

الأربعاء ٣ يناير ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٨ مساءً
رداً على ترامب.. الرئاسة الفلسطينية: القدس ليست للبيع.. ولن نخضع للابتزاز

أكدت الرئاسة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، أن القدس ليست للبيع، بعد تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بوقف المساعدة المالية الأميركية التي تزيد على 300 مليون دولار سنوياً للفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: إن القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ليست للبيع لا بالذهب ولا بالمليارات.

وأفادت وكالة فرانس برس الفرنسية بأن فلسطين أعلنت عدم خضوعها لابتزاز ترامب، رداً على تهديداته بوقف تمويل برنامج دعم اللاجئين الفلسطينيين.

ونقلت الوكالة عن مسؤول فلسطيني تصريحه اليوم: “لن نخضع لابتزاز ترامب بسبب تهديده بوقف المساعدات للسلطة الفلسطينية”.

وكانت واشنطن صرحت بأنها ستتخذ قراراً بوقف تمويل برامج دعم اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” حال عدم عودة فلسطين إلى المفاوضات مع إسرائيل.

ورداً على سؤال صحفي حول ما إذا كانت الولايات المتحدة تعتزم الاستمرار بتمويل منظمة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” على خلفية قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إدانة اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل؟ قالت المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، أمس (الثلاثاء) إن الرئيس ترامب “قال سابقاً إنه لا يريد تقديم أي تمويل حتى يوافق الفلسطينيون على العودة إلى طاولة المفاوضات”.

يُذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن في الـ6 من ديسمبر الماضي، اعتراف الولايات المتحدة رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأوعز بنقل السفارة الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، وذلك في خطوة مخالفة لجميع القرارات الأممية الخاصة بالصفة القانونية للقدس.