ركلات الجزاء تُشعل الصراع على ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

الأربعاء ٣١ يناير ٢٠١٨ الساعة ٨:١٥ مساءً
ركلات الجزاء تُشعل الصراع على ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد صراعًا حاميًا بين الثنائي المتألق هاري كين ومحمد صلاح، على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم.

وأحرز نجم توتنهام هوتسبير، هاري كين، في إحراز 21 هدفًا خلال 23 مواجهة خاضها مع فريقه في منافسات البريميرليج هذا الموسم، ليتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي عن جدارة واستحقاق.

وسجل النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول 19 هدفًا، خلال 24 مباراة خاضها مع الريدز هذا الموسم، مُحتلًّا بهم المركز الثاني في قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وعلى الرغم من أن معظم الأهداف التي سجلها الثنائي كين وصلاح كانت من كرات ملعوبة، إلا أن ركلات الجزاء قد تلعب دورًا حاسمًا في تصدر قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.

وتمكن محمد صلاح من إحراز هدفًا لصالح ليفربول في مرمى هيدرسفيلد من ركلة جزاء، ساهم في تقليل الفارق بينه وبين كين في قائمة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليُعلن بعدها المدرب يورجن كلوب، أن النجم المصري سيكون هو مسدد ركلات جزاء الريدز خلال مباريات الفريق المقبلة.

واستطاع هاري كين ومحمد صلاح من تسجيل ركلة جزاء واحدة في البريميرليج هذا الموسم، ولكن يبدو أن تسديد الثنائي لركلات جزاء توتنهام وليفربول خلال الفترة المقبلة، ستُزيد من الصراع على قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الرياضي الحالي.

ومنذ انطلاق منافسات البريميرليج هذا الموسم، هناك تنافس قوي بين الثنائي هاري كين ومحمد صلاح على صدارة قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لكرة القدم، يُنافسهم ثنائي نادي مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو وحيم أسترلينج، حيث سجل الأول 16 هدفًا، فيما أحرز الثاني 14 هدفًا.