سلطان بن سحيم يَجلد تميم بعد الأوامر الملكية السعودية

السبت ٦ يناير ٢٠١٨ الساعة ٤:٠٤ مساءً
سلطان بن سحيم يَجلد تميم بعد الأوامر الملكية السعودية

أشاد سلطان بن سحيم آل ثاني، بالأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، اليوم والتي تُسهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين.

وقال ابن سحيم في تغريدة له عبر موقع تويتر: فرق بين دولة تُصدر أوامر ملكية لتعز شعبها ودولة تصدر مرسوماً أميرياً لتسحب جنسيات مواطنيها – في إشارة إلى ما قام به تميم بحق عدد من أبناء قطر.

وكان ابن سحيم هدد، في وقت سابق، بفضح النظام القطري من خلال فيديوهات وتسجيلات يملكها إذا ما استمر تميم في قمع القطريين.

وكان خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر، أمس، 9 أوامر ملكية تضمنت العديدَ من المكرمات والمنح الملكية التي ساعدت في التخفيف عن كاهل المواطن.

كما وجَّه خادم الحرمين الشريفين، يوم أمس، بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكافة العاملين في الدولة لتكون في اليوم السابع والعشرين من كل شهر وفقاً للتقويم الميلادي، وتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب، وكذلك صرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية (1439 / 1440هـ) بدءاً من 14 / 4 / 1439هـ الموافق 1 / 1 / 2018م، وصرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 1000 ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة، وصرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.

كما حملت الأوامر الملكية الكريمة، يوم أمس، بشارةً لفئة غالية على قلوب القيادة (مستفيدي الضمان الاجتماعي)؛ حيث أمر خادم الحرمين الشريفين بإضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ 500 ريال لمدة سنة.

كما شملت أوامر الملك سلمان، أمس، فئة المتقاعدين بتوجيهٍ كريمٍ لصرف مبلغ 500 ريال للمستفيدين لمدة سنة (بدل غلاء المعيشة).