سينما ورحلات وتقنيات أبرز فعاليات جامعة حائل في رالي 2018

الإثنين ١٥ يناير ٢٠١٨ الساعة ٩:١٧ مساءً
سينما ورحلات وتقنيات أبرز فعاليات جامعة حائل في رالي 2018

لاقت عروض السينما التاريخية والجلسات العلمية والمعرفية والرحلات السياحية، التي أقامتها جامعة حائل ضمن الفعاليات المصاحبة لرالي حائل الدولي 2018، إقبالًا كبيرًا من زوار المنطقة، حيث عرضت سينما التاريخ في قلعة “عيرف” التاريخية عصور ما قبل التاريخ والنقوش الصخرية والعمران التقليدي بعدها فتحت حلقة نقاش مع الخبير الأثري للإجابة على استفسارات الحضور.

وبدأت حافلات الجامعة بنقل زوار مخيم الجامعة إلى مناطق “فيد وجبة والشويمس” الغنية بالآثار الإسلامية وحضارات ما قبل التاريخ، التي تنطلق بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

كما شملت الفعاليات جلسات مخيم تأصيل العلوم والمعارف في مقر عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في حي المحطة، وأركان الأسرة وصحة المجتمع في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في حي الجامعيين للنساء.

واطلع زوار المعرض على أدوات اختراق لحظي لأجهزة الجوالات، كما شاهد الزوار تجربة القائد الكفيف وعرضًا لمخطوطات يعود تاريخها لأكثر من 200 عام، كما استعرضت التجارب العملية لإمكانية فحص الماء الملوث وتنقيته منزليًّا، بالإضافةً إلى العديد من التأصيل في الأعشاب وتأثيراتها المختلفة على جسم الإنسان.

وفي مخيم الجامعة المشارك في منتزه المغواة الترفيهي، انطلقت حملات “أنا متطوع لخدمة وطني” و”أنا نظامي للسلامة المرورية” و”يدًا بيد لمكافحة المخدرات”، والتي تستهدف إبراز العمل التطوعي لخدمة المجتمع والوطن، وتوعية أفراد المجتمع بأنظمة السلامة المرورية، والإسهام في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع.