صحة الرياض تستصدر حكمًا ضد مواطن اعتدى على مسؤول في أحد مستشفياتها

الإثنين ٨ يناير ٢٠١٨ الساعة ١١:٤٥ مساءً
صحة الرياض تستصدر حكمًا ضد مواطن اعتدى على مسؤول في أحد مستشفياتها

في حكم يعد الثاني من نوعه، وفي إطار توجهات وزارة الصحة على الملاحقة القانونية لكل من يعتدي على منسوبيها؛ تمكنت “صحة الرياض” من حفظ حقوق مسؤول أحد مستشفيات منطقة الرياض، والتي تعرض لاعتداء أثناء ممارسة عمله.

ونجحت “صحة الرياض” عبر إدارتها القانونية في استصدار حكم شرعي بسجن وجلد الجاني، وذلك تحقيقًا للعدالة، وتطبيقًا للنظام ضد الجاني، وحفظًا لحقوق كوادرها.

وأوضحت صحة الرياض أن أحد الأشخاص اعتدى على مسؤول أحد مستشفياتها، وقامت الشؤون القانونية بصحة الرياض بعمل الإجراءات النظامية لدى جهات الاختصاص وتقدمت بالشكوى للمحكمة المختصة، ومن حضرت الشؤون القانونية جلسات المحاكمة وطالبت بحق المنشأة والحق العام؛ حيث إن الجاني لم يلتزم بالأنظمة والتعليمات الخاصة بالمستشفى كمنشأة حكومية، واعتدى على أحد مسؤولي مستشفياتها، وتوالت الجلسات حتى صدر الحكم لصالح المجني عليه بسجن وجلد الجاني.

وكانت وزارة الصحة أكدت في وقت سابق أنها حريصة على سلامة كافة منسوبيها وكوادرها الصحية، ولا تقبل بأي حال من الأحوال المساس بهم أو الاعتداء عليهم لفظيًّا وجسديًّا، مبينة أنها لن تألو جهدًا في سبيل حمايتهم واتخاذ كافة الإجراءات النظامية، بما يكفل الحفاظ على حقوقهم ورد الاعتبار لهم في حالة تعرضهم لأي أذى.

وأهابت الصحة كافة منسوبيها بالتواصل المباشر مع الجهات المختصة عبر القنوات الرسمية في حال الإعداء اللفظي أو الجسدي.

يشار إلى أن وزير الصحة أكد في وقت سابق أن الصحة لن تتنازل في الحق العام ضد أي اعتداء على الذين يقدمون خدمة إنسانية للمجتمع.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو زياد

    هذا هو الصح عندك شكوى خذ حقك بالنظام