صحيفة يابانية لمستثمري بلادها: حان وقت استغلال الفرصة الذهبية في المملكة

السبت ٢٠ يناير ٢٠١٨ الساعة ٣:١٢ مساءً
صحيفة يابانية لمستثمري بلادها: حان وقت استغلال الفرصة الذهبية في المملكة

وسعّت كل من المملكة واليابان تعاونهما في العديد من المجالات خلال العام الماضي، وهو الأمر الذي حفز العديدَ من الكيانات اليابانية، ما بين مصارف أو مشغلي متنزهات فرصة كبيرة للنمو، لا سيما في ظل الإصلاحات التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في المملكة، والتي توفر فرصة ضخمة للنمو.

وأكدت صحيفة “نيكاي” اليابانية، أن الجانبين وقَّعا 7 مذكرات تفاهم تتضمن اتفاقاً مع شركة طوكيو للطاقة الكهربائية القابضة وشركة نيسان موتور لإجراء دراسة جدوى حول السيارات الكهربائية، وذلك في إطار معرض الأعمال السعودي-الياباني لعام 2030 في الرياض.

وأوضحت الصحيفة اليابانية، أن بنك طوكيو-ميتسوبيشي يو إف جي قد توصل إلى اتفاق مع وزارة المالية السعودية يهدف إلى تطوير المواهب المصرفية في المملكة، كما تخطط شركة بتمو وشركة سوميتومو ميتسوي المصرفية لفتح مكاتب لها في المملكة العربية السعودية هذا العام، مشيرة إلى أن بنك ميزوهو وبنك ميجابانك اليابان، لديهما بالفعل مكاتب في البلاد، إضافة إلى مساعي نومورا للأوراق المالية العلاقات مع البورصة السعودية.

وسلطت الصحيفة اليابانية، الضوءَ على التعاون بين طوكيو والرياض في مجالات أخرى، حيث يتجاوز التعاون الجديد مجالات مثل البتروكيماويات والبنية التحتية والتصنيع، كما ستقام شراكات جديدة في مجال الطاقة المتجددة والترفيه على سبيل المثال.

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد الفالح للصحيفة اليابانية ووسائل إعلامية أخرى، إنه لم يقرر بعد إدراج أسهم شركة أرامكو، وبينما تعتبر طوكيو على نطاق واسع خارج القائمة النهائية، قال الوزير إنه يود أن تشارك اليابان في تعويم الأسهم بمعنى واسع، مما يشير إلى أنه حتى لو طرحت الأسهم في مكان آخر، فسوف يطلب من الشركات اليابانية المشاركة كمتعهدين.