عروض فولكلورية وأفلام سينمائية لـ13 دولة بمهرجان الأفلام الآسيوية في جدة

الأربعاء ٢٤ يناير ٢٠١٨ الساعة ١١:٠٣ صباحاً
عروض فولكلورية وأفلام سينمائية لـ13 دولة بمهرجان الأفلام الآسيوية في جدة

يواصل مهرجان الأفلام الآسيوية بجدة في نسخته الـ 11 لعام 2018 تقديم العروض، والذي ينظمه نادي القناصل الآسيوية التابع لقنصليات 13 دولة آسيوية بجدة وهي: (إندونيسيا، كوريا الجنوبية، اليابان، الصين، بروناي، ماليزيا، سنغافورة، تايلند، بنغلاديش، سيرلانكا، الهند، الفلبين، وباكستان) بأفلام متميزة وعروض فولكلورية تعكس هوية وثقافة كل دولة.

وكان المهرجان انطلق من قاعة (نوسانتارا) بمقر سكن القنصل العام الإندونيسي في حي الأندلس بجدة، بحضور قناصل الدول الثلاث عشرة، وعدد من قناصل الدول الأوروبية والأمريكية، وممثل عن إدارة هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة، وعدد من الإعلاميين والصحفيين السعوديين.

ويُعرَض مساء كل يوم فيلم سينمائي، تقدمه كل دولة يومياً، من الدول الثلاث عشرة، يعرض في مقر قنصليتها، ويتحدث كل فيلم عن جوانب ثقافية واجتماعية وإنسانية للدول المشاركة.

وبالنسبة للفيلم الإندونيسي، والذي عُرض في أول يوم من أيام المهرجان، مساء الاثنين الماضي، فقد حمل اسم (غرق سفينة فان دير ويجك) والمقتبس من كتاب للمؤلف والكاتب الإندونيسي الشهير (عبدالملك كريم أمر الله) والذي يحمل نفس اسم الفيلم، ويروي الفيلم قصة حب نشأت بين الشاب ” زين الدين ” من مدينة ” ماكاسار ” والفتاة ” حياتي ” من جزيرة سومطرة الغربية.

وعلق القنصل العام الإندونيسي بجدة، د. “محمد هيري شريف الدين” على المهرجان وعلى الفيلم الإندونيسي، بقوله: “إن هذا الفيلم يعالج قضية اجتماعية مهمة، وهي العمل على محاربة التفرقة الاجتماعية، تلك التي تقسم المجتمع إلى طبقات، وتمايز بين الناس، وهو ما لا يتفق مع الوعي الحضاري، في حين أن الواجب ألا يكون النسب ولا المكانة المادية هي التي تقسم الناس إلى طبقات، داعياً إلى أن تكون العلاقات بين أفراد المجتمع متساوية، وتلك هي رسالة الفيلم الإندونيسي الذي قدمناه في مهرجان هذا العام 2018”.

وأضاف القنصل العام الإندونيسي د. شريف الدين قائلاً: إنني أعبر عن سعادتي بحضور القناصل والإعلاميين والجمهور لمشاهدة الأفلام الآسيوية عامة، والفيلم الإندونيسي خاصة، منوهاً بالتعاون القائم بين القناصل والقنصليات لنجاح هذا المهرجان السينمائي السنوي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ايمان

    مبرووووك