عزم للتمكين.. برنامج لتأهيل طالبي العمل في الشرقية

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠١٨ الساعة ٢:٤٤ مساءً
عزم للتمكين.. برنامج لتأهيل طالبي العمل في الشرقية

دشن مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، مساء أمس ، برنامج عزم للتمكين لتأهيل الباحثين عن العمل.

جاء ذلك بحضور ممثل شركة أرامكو السعودية خالد النامي وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال، والذي أطلقته لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الجنوبية “إشراق” بدعم من شركة أرامكو السعودية ويستمر لأكثر من أربعة أسابيع.


وأعرب مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، عن سعادته بتواجده بين الشباب الباحثين عن العمل ووجود ذوي الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة بينهم، مؤكداً أن النية الصادقة لدى المشاركين وعزم الشباب سيكون لهما نصيب من اجتهادهم وسنراهم في ميدان العمل ومواقع الشرف بإذن الله.
وأكد المقبل أن لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الجنوبية “الثقبة – الاسكان” هي من أهم اللجان في لدى فرع الوزارة في المنطقة وذلك لموقعها الهام، مقدماً شكره لشركة أرامكو السعودية على دعمها للبرنامج ووقوفها مع اللجنة، ولرجال الأعمال الذين يقفون دائماً مع مثل هذه اللجان لتستمر في العطاء وتقديم ما فيه فائدة ويخدم تنمية المجتمع.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الجنوبية “إشراق” فهد بن فرج الخالدي إن برنامج “عزم للتمكين” يستهدف 100 شاب وتم اكتمال العدد المستهدف وتسجيل 50 شابًا في قائمة الاحتياط مع أحقيتهم في إشراكهم في البرامج التي من المقرر إقامتها مستقبلاً.
وأضاف الخالدي أن اللجنة شاركت في دراسة أجريت على الاحياء التابعة للجنة لدراسة أوضاع الشباب داخل الأحياء وتحديد احتياجاتهم وفرص النجاح، وأصبحنا نملك معلومات كافية، مبيناً أن ذلك جعلنا نعمل في هذا البرنامج وفق خطة ورؤية واضحة للوصول إلى الأهداف التي تم تحديدها من فريق العمل.