فتح تحقيق بسبب انهيار الحاجز الزجاجي بعد نهائي كأس الخليج 23

الجمعة ٥ يناير ٢٠١٨ الساعة ١١:٥٣ مساءً
فتح تحقيق بسبب انهيار الحاجز الزجاجي بعد نهائي كأس الخليج 23

أعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب في الكويت، خالد الروضان، مساء اليوم الجمعة، فتح تحقيق عاجل بشأن حادث سقوط الحاجز الزجاجي في إستاد جابر الدولي عقب نهاية مباراة الإمارات وعمان في نهائي كأس الخليج 23 والتي حسمها الأحمر لصالحه.

وقال الروضان في تصريح صحفي، إن عدد المصابين في مباراة الإمارات وعمان في نهائي كأس الخليج 23 يبلغ 40 مصابًا، وجميعهم بخير وإصاباتهم طفيفة، مُضيفًا أن وزير الصحة الدكتور الشيخ باسل الصباح، يشرف شخصيًّا على علاج المصابين.

وأوضح الروضان أن جميع المصابين في أحداث انهيار الحاجز الزجاجي عقب مباراة الإمارات وعمان في نهائي كأس الخليج 23 نُقلوا إلى 3 مستشفيات، ليتلقوا الرعاية الطبية اللازمة ومعالجة إصاباتهم بأقصى سرعة.

وذكر الروضان أن الكويت ستوفر تذاكر سفر وسكن لمن فاتهم موعد إقلاع الطائرات المغادرة من المشجعين، بسبب انهيار الحاجز الزجاجي عقب مباراة الإمارات وعمان في نهائي كأس الخليج 23 .

وشدد الروضان على أن أسباب سقوط الحاجز الأولية تعود إلى تدافع الجمهور العماني مع لاعبي منتخبهم المتوجين بلقب البطولة الخليجية للمرة الثانية في تاريخ بطولات كأس الخليج العربي.

وكانت مباراة الإمارات وعمان في نهائي كأس الخليج 23 قد انتهت بالتعادل السلبي، ليلعب الفريقان شوطين إضافيين، ويتم اللجوء لركلات الجزاء، ويُضيع عمر عبدالرحمن عموري الركلة الخامسة ليعلن تتويج الأحمر بالبطولة.