فريق طبي يعيد الحركة لمريض يعاني شللاً رباعيًا

الأربعاء ١٠ يناير ٢٠١٨ الساعة ٦:٠٥ مساءً
فريق طبي يعيد الحركة لمريض يعاني شللاً رباعيًا

نجح فريق طبي في قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى شرورة العام في إعادة الحركة لمريض في العقد الثاني كان يعاني من كسر وخلع خلفي في الفقرة العنقية الخامسة تسبب في حدوث شلل رباعي وعدم استقرار في ضغط الدم .
وقالت صحة نجران إن المريض حضر  لمستشفى شرورة العام بتاريخ 18/1/1439هـ وبعد استكمال الإجراءات الطبية اللازمة وإجراء الفحوصات فقد أظهرت تقارير أشعة الرنين المغناطيسي وجود كدمات في النخاع الشوكي من الفقرة الرابعة وحتى السابعة العنقية وقد تقرر مبدئياً إجراء عملية إرجاع  الخلع بواسطة سحب الرأس بوزن ١٢ كيلو وذلك لمدة 3 أيام حتى تم إرجاع الخلع بنجاح .
وأضافت أنه بعد مرور شهر أجري للمريض عملية جراحية ناجحة بفضل من الله تعتبر من الجراحات الدقيقة حيث تمكن من خلالها الفريق الطبي من إزالة الفقرة المكسورة وزراعة فقرة اصطناعية مع تثبيتها من الأمام .
وتم نقل المريض للأقسام الداخلية وقدمت له الرعاية الصحية والعلاجية ولوحظ تحسن حالته بشكل تدريجي والقدرة على تحريك الأيدي والأطراف السفلية وبتاريخ ٧/٤/١٤٣٩ تم إزالة علاجات الضغط وإعطاء المريض برنامج تأهيل وعلاجًا طبيعيًا يمتد إلى ٦ أشهر يسهم في استعادة الحركة بأسرع وقت وبشكل آمن.
الجديد بالذكر أن مستشفى شرورة العام  أجرى خلال الربع الأول من العام الهجري الحالي  168 عملية ناجحة شملت عمليات إنقاذ الحياة والعمليات الدقيقة في تخصصات مختلفة وبلغ عدد مراجعي أقسام الطوارئ خلال نفس الفترة (38074) مراجعًا فيما استفاد (15339) مراجعاً من خدمات العيادات الخارجية وبلغ عدد المنومين (1690) مريضًا  والولادات (428) ولادة .