قيادي حوثي يسلم نفسه برفقة قبيلته لقوات التحالف

الإثنين ٨ يناير ٢٠١٨ الساعة ٣:٠٥ مساءً
قيادي حوثي يسلم نفسه برفقة قبيلته لقوات التحالف

أكد قيادي عسكري حوثي، أنه على استعداد للعمل مع قوات التحالف الذي تقوده المملكة لدعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في السلطة، وذلك بعد أن استسلم برفقة رجال قبيلته إلى قوات التحالف، وانضم إليها من أجل تحرير كامل الأراضي اليمنية من قبضة الحوثيين.

وأبرزت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، تصريحات الشيخ حمير إبراهيم، والذي قاد جبهات القتال للحوثيين في مناطق مثل الخوخة في مدينة الحديدة، والمعروف باسم “إبراهيم أدابو”، حيث أكد أن”كل من سيرفض أوامره سيتم استهدافه وطرده من عائلته والقبيلة والمنطقة بأكملها”.

وأشار إلى أنه تلقى معاملة كريمة وعادلة من القوات الإماراتية بعد أن استسلم لها برفقة رجاله يوم السبت الماضي، حيث كان يقاتل برفقة 50 من رجاله ضد الجيش اليمني والقوات الإماراتية بشكل مشترك في الحديدة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية أمس ، بأن طيارين سعوديين تم إنقاذهما بنجاح بعد تحطم طائرتهما في اليمن.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، إن “الطائرة تحطمت عند الساعة 3:40 مساء الأحد، بعد أن عانت من عطل فني، مضيفًا أن “قيادة قوات التحالف العربية نفذت عملية مشتركة خاصة لإخلاء طيارين من القوات الجوية إلى أراضي المملكة”.

واستطاع التحالف الذي تقوده السعودية استعادة العاصمة صنعاء من قبضة ميليشيات الحوثيين الذين تدعمهم بشكل رئيسي إيران في اليمن، وخلال الآونة الأخيرة أقبل العديد من قادة وعناصر الحوثيين على الاستسلام إلى قوات التحالف بشكل واضح، لا سيما في أعقاب اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في ديسمبر الماضي.