لأول مرة.. مواطنة تعمل في محطة بنزين .. وهذه قصتها

الخميس ١١ يناير ٢٠١٨ الساعة ١١:٤٨ صباحاً
لأول مرة.. مواطنة تعمل في محطة بنزين .. وهذه قصتها

قررت المواطنة مرفت بخاري أن تكون أول مواطنة تعمل في إدارة محطة وقود في المملكة، وفكّرت في وضع لمسة أنثوية على المحطة لتجعلها محطة نموذجية، وتخوض غمار هذا العمل الذي كان حكراً على الرجال قبلها.

وأكدت بخاري أنها تطمح لتجعل من مكان عمالها “أفضل محطة رقمية نموذجية مكتملة الخدمات في السعودية وفي الشرق الأوسط، تتميز بدقة الأداء وتقديم أعلى معايير الجودة والنظافة”.

وكان الهدف من إنشاء المحطة التي تعمل بها بخاري “تقديم نموذج حي على أرض الواقع يحتذى به في محطات الوقود ومراعاة احتياجات الموظفين فيها.

‏وعن بداياتها، روت بخاري أنها بدأت في كتابة الشعر والعمل في مجال الإعلام في إحدى المجلات، بعدها انتقلت للعمل في رئاسة تحرير صحيفة “مرايا” التي ما زالت ترأسها إلى الآن وتملكها.

وأوضحت بخاري أنها اتجهت للعمل في قطاع الإعلام حيث فتح أمامها مجال المعرفة والالتقاء بسيدات أعمال، مما جعلها تتجه لاحقاً لافتتاح مركز تجميل في مدينة الدمام.

وخلال عملها الإعلامي، تواصلت بخاري مطولاً مع طبيبة تعمل في “مجموعة الحقيل” حيث كانت تجري معها حوارات صحفية عن مجال التجميل النسائي وعن الخدمات التي تقدمها للمرأة السعودية في علاج مشاكل التجميل وما بعد الولادة.

هذه العلاقة فتحت أمام بخاري فرصة العمل كرئيسة للقسم الإعلامي في المجموعة، والتي تضم مجموعة من الفروع في مجال التجميل وعلاج السمنة والجراحات التجميلية وتقويم الأسنان، إضافةً إلى التسويق ومحطات الوقود، وفقاً للعربية نت.

وعن هذا الموضوع قالت بخاري: “من خلال هذه الانطلاقة، قمت باقتراح العديد من الأفكار الجديدة التي طورت من العمل داخل المحطة، برؤية نسائية قادرة على معرفة متطلبات المجتمع، ومنها تشجير سقف المحطة من الأعلى والشكل الجمالي للموقع وتقديم خدمات غرف سكنية تعادل الخمس نجوم من ناحية الفخامة والأثاث وإيجاد استراحة للمسافرين مع الاهتمام بالنظافة وفتح مجال الاستئجار لمدة 24 ساعة كاملة”.

وأضافت بخاري: “استفدنا من موقع المحطة على طريق السفر لدعم المسافرين وتوفير دورات مياه نظيفة. كما وضعت العديد من المقترحات الإضافية التي تدعم قرار قيادة المرأة للسيارة، وعمل محطة رقمية يتم فيها الشحن دون الحاجة إلى دفع نقود، إضافةً لتقديم فكرة أخيرة وافق عليها سمو أمير المنطقة الشرقية وأمين أمانة الشرقية وهي فتح مقر دائم للأسر المنتجة وأصحاب المهن في مجال الطهي بسعر بسيط ومناسب. وقد تم إعداد موقع على مساحة 400 متر في المحطة لهذه الأسر”.

وأوضحت بخاري أن هدفها هو “دعم المرأة وحمايتها من الجلوس في الشوارع في الحر أو البرد والريح”، مبينةً أن موقع المحطة ضمن مسار التنزه للأسر سيساهم في دعم هذه الأسر.

كما أشارت إلى أن “الهدف من المشروع هو حفظ كرامة المرأة السعودية وتوفير مكان مناسب لها مع توفير فريق أمني وكاميرات أمنية على مدار الساعة”، مضيفةً: “هدفي وخططي المستقبلية هي ‏أن تدخل بنات بلدي للمحطة بكل أمان وبدون خوف أو توتر، وأن تجد في محالنا التجارية أماكن تستهدف خدماتها بكل احترام، وأن تنعم بكافة الخدمات بكل راحة.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • هدى الصواف

    جزاك الله كل خير بالفعل انت نموذج يلزم اﻻقتداء به ويشرفني التواصل واﻻستفاده من خبراتك لتعم الفائده وتصبحي منبر لنشر العلم والمعرفه …ارجو الرد واﻻهتمام

  • متقاعد

    من قال مواطنه…هذي اجنبيه