مجلس إدارة البنك الأهلي يوصي بزيادة رأسماله إلى 30 مليون ريال

الخميس ٤ يناير ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٥ مساءً
مجلس إدارة البنك الأهلي يوصي بزيادة رأسماله إلى 30 مليون ريال

أعلن الأستاذ منصور الميمان -رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري- أن مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري أوصى في اجتماعه المنعقد بتاريخ 28-12-2017م للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال البنك المدفوع من 20,000 مليون ريال إلى 30,000 مليون ريال، عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي البنك بنسبة 50% من قيمة رأس المال، بحيث يحصل كل مساهم على سهم واحد لكل سهمين.

وأضاف الميمان أن هذه الزيادة في رأس المال تأتي لدعم وتقوية القاعدة الرأسمالية للبنك لتمكنه من تحقيق معدلات للنمو في أعمال البنك والتوسع في النشاطات الجديدة خلال الأعوام المقبلة، كما ستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة مبلغ 10,000 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة.

وبذلك سيزيد عدد أسهم البنك المُصدرة من 2,000 مليون سهم إلى 3,000 مليون سهم وذلك عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل سهمين من الأسهم المملوكة.

وسوف تكون أحقية أسهم المنحة لمساهمي البنك المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين بسجلات البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، والتي سيتم الإعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقاً بعد أخذ موافقة الجهات التنظيمية.

يشار إلى أنه في حالة وجود كسور أسهم؛ فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وتعتبر أسهم المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سعوووود

    تكفون يالبنك الاهلي اعفونا عن القروض تكفووووون ساعدوني في سداد قروضي

  • روسي

    انتم غلطانين زياده 30 مليار موب مليون

  • أبو أيمن

    هناك خطأ في الخبر.

    ليست ٣٠ مليونا؛ بل ٣٠ مليارا.

  • غير معروف

    ٣٠ مليون ريال متأكدين

  • اانناا

    30 الف مليون يامتعلمين

  • حمد

    تأكدوا من المبلغ ٣٠ مليون ريال يعني ٣٠٠٠ سهم
    قولوا مليار