مسلم البراك إلى السجن مجددًا في الكويت

السبت ٢٠ يناير ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٧ صباحاً
مسلم البراك إلى السجن مجددًا في الكويت

تسلمت الأجهزة الأمنية في الكويت النائب السابق مسلم البراك فور عودته من المملكة عبر منفذ النويصيب.

وقال مسلم البراك: إنه قرَّر تسليم نفسه للداخلية؛ تنفيذًا للحكم الصادر من الاستئناف بحبسه لمدة 9 سنوات في تهم عدة بقضية دخول المجلس.

وتابع مسلم البراك، في بيانه الذي بثه عبر حسابه في تويتر، أمس الأول الخميس: إن هذا الحكم طُبق بشكل فوري وفعلي على بعض الشباب والنواب، واصفًا الصراع في الكويت بأنه بين الحق والباطل، والإصلاح والفساد، والهدم والبناء، حسب قوله.

وأشار مسلم البراك إلى أنه في الأزمات تظهر نماذج محبة للوطن ونفخر بها، حسبما نشرته صحيفة (القبس).

وكان منفذ النويصيب قد شهد تواجدًا أمنيًّا مكثفًا يوم الخميس، وفور وصول مسلم البراك اتُّخذت الإجراءات اللازمة واقتيد إلى السجن المركزي.

الجدير بالذكر أن محكمة الاستئناف الكويتية كانت قضت في نوفمبر 2017 بحبس مسلم البراك ونحو 48 من المتهمين في هذه القضية لمدد تتراوح بين سنة واحدة وخمس سنوات مع الشغل بتهمة اقتحام مجلس الأمة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، أن التهم المُوَجَّهة إليهم تضمنت استعمال القوة والعنف ضد موظفين عموميين (حرس المجلس) ودخول عقار في حيازة الغير بقصد ارتكاب جريمة والإتلاف والاشتراك في تجمع داخل مجلس الأمة” وجريمة “الدعوة إلى التجمع داخل مجلس الأمة”.

وتعود وقائع القضية إلى نوفمبر 2011 حين اقتحم نواب في البرلمان وعدد من المتظاهرين مجلس الأمة؛ احتجاجًا على أدائه وطالبوا باستقالة رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الصباح.