ملاك الإبل: هذه العناصر تميز مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

الإثنين ١ يناير ٢٠١٨ الساعة ٦:٤٧ مساءً
ملاك الإبل: هذه العناصر تميز مهرجان الملك عبد العزيز للإبل
أثنى مُلَّاكُ الإبل المشاركون في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل على الجهود التي تبذلها اللجانُ المنظمة للمهرجان، ولجانُ التحكيم، والجهاتُ المشاركة سواء كانت أمنية أم خدماتية، وقد دار ثناؤهم بَيْن حُسْن التنظيم، وعدالة التحكيم، والقوة الشرائية.
وفي الوقت الذي أبدى فيه دهشته مما رآه في الدورة الأولى من المهرجان العام الماضي، مَدَحَ مالكُ الإبل المشارك ماجد العجواني حُسْن التنظيم في مسيرة المنقيات، وكذلك عدالة التحكيم، مشيرًا إلى أنَّ هذا هو ما دعاه للمشاركة في هذا العام.
وتأمَّلَ أنْ يكون التجهيز على أعلى المستويات؛ لأنه يعطي مؤشرًا إيجابيًّا على نجاح المهرجان، مضيفًا: “إنَّ ما شاهدْتُه في المزاد من حُسْن التنظيم، والقوة الشرائية، يدعو للفخر والاعتزاز” .
واعتبر مالك الإبل ناصر بن جفران أنَّ المهرجان ليس مزايين تقليديًّا، بل هو مهرجان متكامل يستمتع به الجميعُ، مشاركًا كان أم زائرًا، مؤكدًا أنَّ المهرجان منبرٌ تثقيفيٌّ عن أهمية الإبل وتاريخها وسبب تمسك الآباء والأجداد بها، ضاربًا المثل بفعالية “مسرح الطفل” التي تهدف إلى ربط الطفل بحب الناقة مُمثَلا بشخصية حويّر، وكذلك “معرض سنام” الذي يعرض تاريخ الإبل ومقتنياتها والدول التي توجد بها، وأنواع الأعشاب التي تأكلها؛ لافتًا إلى أنَّ هذا الربط يدل على حسن التنظيم، وعلوّ هـِمّة هؤلاء المنظمين.
أما مالكُ الإبل محمد العامري والمشارك في الجائزة فقد وَصَفَ القائمين على المهرجان بأنهم من ذوي الثقة والكفاءة، مُدَلِّـلًا على ذلك بفعاليات المهرجان، وحُسْن إدارتها بطريقة احترافية.
وأكّد أنَّ اللجان العاملة في المهرجان استطاعتْ إيجاد مدينة سياحية في الصحراء مكتملة تجاريًّا، وترفيهيًّا، ومتعددة المناشط، يفخر بها كلُّ مواطن سعودي، وتُعد هدية قيّمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- لـمُلَّاك الإبل.
وقال: “لك أن تتخيل أن كل مسابقات الإبل تقام في منطقة واحدة، ووقت واحد، بتنظيم عالٍ، وجوائز كبيرة غير مسبوقة، فالجميع يشيد بهذا المهرجان، وهذا ما لمستُه بنفسي سواء في مجالس مُلَّاك الإبل أو رجال الأعمال، وقد أكد بعضُهم لي أن العمل الذي يقدم في المهرجان يغري كل رجل أعمال للاستثمار فيه”.