هل ينتقل فهد المولد ونواف العابد إلى الدوري المصري؟

الإثنين ١ يناير ٢٠١٨ الساعة ٨:١٠ مساءً
هل ينتقل فهد المولد ونواف العابد إلى الدوري المصري؟

ألمح رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، إلى وجود عروض لنجمي الكرة السعودي فهد المولد ونواف العايد، من الدوري المصري، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول إمكانية رحيلهما عن دوري المحترفين السعودي.

وصرح تركي آل الشيخ خلال استضافته في قناة “صدى البلد”، أن وجود العديد من اللاعبين المصريين في دوري المحترفين السعودي ساهم في جلب الكثير من المشجعين المصريين لمتابعة المسابقة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للرياضة، عن تلقيه مطالبات بانضمام نجمي الاتحاد والهلال، فهد المولد ونواف العابد، لأندية مصرية، ولكنه لم يكشف عن اسم الفريق أو عن موقف اللاعبين من الرحيل إلى الدوري المصري.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، قد أعلن بالإجماع عن تنصيب تركي آل الشيخ، رئيسًا شرفيًا، نظرًا لإسهاماته في مشروع استاد الأهلي، الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي، أمس الأحد.

ويُقدم الثنائي فهد المولد ونواف العابد مستويات مميزة في عام 2017 سواء مع أنديتهما أو مع المنتخب السعودي، حيث لعب نجما الاتحاد والهلال دورًا بارزًا في تأهل الأخضر إلى كأس العالم 2018.

فهد المولد كان الورقة الرابحة للمنتخب السعودي في تصفيات المونديال، حيث تسبب في ركلة جزاء أمام تايلاند، وكانت سببًا في فوز الأخضر بالمباراة الافتتاحية، وصنع هدفًا في أمام العراق، وسجل هدفًا مهمًّا أمام الإمارات، قبل أن يهز شباك المنتخب الياباني، ويحصد جائزة رجل المباراة في لقاء السعودية أمام اليابان.

ولم يقل دور نواف العابد في تصفيات المونديال عن دور فهد المولد، وكان أحد أهم أسلحة المنتخب السعودي، بعدما ساهم في تسجيل 8 أهداف، حيث أحرز 5 وصنع 3، وأنقذ شباك الأخضر من هدفين محققين في مباراة التأهل أمام المنتخب الياباني.

وعلى الصعيد المحلي، ظهر فهد المولد ونواف العابد بمستوى جيد، حيث يحتل نادي الاتحاد المركز الخامس في جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، فيما يتصدر بطل المسابقة الموسم الماضي الهلال، منافسات هذا الموسم بـ33 نقطة.

يُذكر أن هناك 6 لاعبين مصريين في دوري المحترفين السعودي، وهم؛ حسام غالي، محمود عبد الرازق شيكابالا، محمد عبد الشافي شيفو، مصطفى فتحي، عصام الحضري، ومحمود عبد المنعم كهربا.