هيئة الانتخابات المصرية ترد على خالد علي وسامي عنان

الخميس ٢٥ يناير ٢٠١٨ الساعة ٦:٢٨ مساءً
هيئة الانتخابات المصرية ترد على خالد علي وسامي عنان

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، اليوم، بيانًا حول موقف الفريق المستدعى سامي عنان، والمرشح خالد علي، من الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في مارس المقبل.

وأكدت الهيئة أن المواعيد المعلنة للانتخابات متوافقة مع الدستور الصادر في عام 2014، والذي وافق عليه الشعب المصري في استفتاء شعبي عام.

وبشأن ما أثاره المحامي الحقوقي عن امتناعها عن تسليمه بيانًا بنماذج التأييد الصادرة له بمكاتب التوثيق والشهر العقاري، أوضحت الهيئة أن لديها نظامًا إلكترونيًا يربط مكاتب التوثيق والشهر العقاري التي تتولى استصدار نماذج التأييد، ويوضح فقط الحصر العددي للأسماء وعدد المواطنين المؤيدين لكل منهم في كافة المحافظات ولا تمتلك نماذج بل يقوم المرشح بتقديمها لها.

وأكدت الهيئة أن استبعاد الفريق المستدعى سامي عنان، رئيس أركان الجيش المصري السابق جاء في ضوء ما ورد من مستندات رسمية تثبت استمرار الصفة العسكرية له، وأنه لا يزال ضمن ضباط القوات المسلحة ويتمتع بصفته العسكرية، ويخضع لكافة قوانينها.

وأوضحت أن ضباط وأفراد القوات المسلحة، بمن فيهم من يخضعون للاستدعاء، لا يجوز لهم مباشرة الحقوق السياسية طوال مدة خدمتهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • Zahir

    يا عمى انتخابات ايه ومسخرة على الفاضى ايه وعلى الهواء مباشرة لكل العالم .. .. حقا امة من الجواميس … ما يستحيوش على دمهم …. قال انتخابات قال …… هههههههه شكلهم امة الجواميس ما يعرفوش اصلا ايش معنى الحرية والديمقراطية …. ٧الف سنة ما شافوش حرية ولا ديمقراطية الا سنة واحدة فقط هى سنة المهندس الدكتور محمد مرسى واللى الحين ساجننه بعد ان انقلب عليه من عينه واختاره ووثق به من دون كل زملائه وزيرا للدفاع ……. قال انتخابات قال هههههههههه

  • المقهور فى الغربه

    حلوه هيئة الانتخابات المصريه ديه هههههههههههه

  • Saad

    اكيد انت مش مصري
    انت اخواني صح